في الواجهةمجتمع

“انسغرام” وسيلة جديدة للحملات الانتخابية

le patrice

السفير24:

اختار المرشحون في الانتخابات المقبلة، طريقة جديدة لاستهداف الشباب في حملاتهم الانتخابية، ليجدوا في صفحات موقع التواصل الاجتماعي “أنستغرام” وسيلة سهلة ومهمة للوصول إليهم.

وفي المقابل، تمكن أصحاب الصفحات، بالحصول على مبالغ كبيرة بفضل الأموال التي يتلقونها من المرشحين، لنشر صورهم ودعوة متابعيهم الذين يصلون للملايين أحيانا للتصويت لصالحهم أو لأحزابهم.

وساهمت الوضعية الوبائية في المغرب في تعزيز التواصل الرقمي بين المرشحين والناخبين، بعدما أضحى التواصل بشكل مباشر معهم أقل مقارنة مع الانتخابات في الأعوام السابقة.

ومن زاوية أخرى، مرشحون اختاروا استغلال علاقاتهم الفنانين، بحكم إدارتهم لمهرجان أو أحداث فنية، وطلبوا منهم مقاطع فيديو يدعمونهم فيها بهدف استمالة جمهورهم.

وساهم في انتعاش التواصل الرقمي في الانتخابات المقبلة، توصيات وزارة الداخلية بضرورة عدم تجاوز 25 شخصاً في التجمعات بالفضاءات العمومية المغلقة والمفتوحة، في الحملة الانتخابية، ومنع التجمعات الانتخابية بالفضاءات المفتوحة التي تعرف اكتظاظا، إضافة إلى منع نصب خيام وتنظيم الولائم، وعدم تجاوز 10 أشخاص كحد أقصى خلال الجولات الميدانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى