دوليةفي الواجهة

الموقف الرسمي الايراني يؤيد الجزائر في قرار قطع علاقاتها مع المغرب

isjc

السفير 24

قال السفير الإيراني بالجزائر حسين مشعلجي زاده في تصريح صحفي لجريدة الاخبارية تم نشره مساء يوم الجمعة 27 غشت ، إن القضايا التي أدت إلى قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، والتي تمت الإشارة إليها من قبل وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، “يجب أن تحظى باهتمام جدي وأن تلقى الرد المناسب على مخاوف الجزائر بشأن التهديدات الأمنية والمس بوحدتها وسيادتها”. 

وأبدى السفير الإيراني في الجزائر مساندته لهذه الأخيرة من خلال الدعوة للاهتمام بمخاوفها وعبر انتقاد ضمني لعودة العلاقات الدبلوماسية المغربية الإسرائيلية.

وأورد الدبلوماسي الإيراني إن “المواقف والإجراءات الجزائرية الأخيرة الداعمة للفلسطينيين بعثت الأمل في نفوس المظلومين في هذه الأرض، حيث أثارت إعجاب كل المسلمين والأحرار في العالم، وهذه القرارات اتخذتها الجزائر في إطار قيمها ومبادئها بعيدا عن الضغوط الخارجية”.

وتوجه مشعلجي زاده بخطاب مبطن ضد العلاقات المغربية الإسرائيلية، حيث قال ” في المقابل، فإن التعاون والاصطفاف مع الكيان الصهيوني، خاصة مع تأكيد كبار مسؤولي هذا الكيان، يعني المشاركة أو على الأقل المصادقة على الجرائم المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني المظلوم”.

ورد السفير الإيراني عن اتهامات وزير الخارجية الإسرائيلي بخصوص استغلال طهران للجزائر لتزيل أجندتها في المنطقة، مبرزا أن العلاقات التي تجمع إيران مع الجزائر “تقوم على الاحترام المتبادل والمبادئ المشتركة”، وأضاف “هي علاقات حسنة نظرا للقواسم الثقافية والدينية والتاريخية المشتركة، لا سيما روح الدفاع عن المظلوم ومعارضة الاحتلال وعدوان المتغطرس”. بحسب تعبيره.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى