سياسةفي الواجهة

السفيرة المغربية باسبانيا كريمة بنيعيش تستعد للعودة إلى مدريد

isjc

السفير 24

كشفت مصادر دبلوماسية اسبانية ليومية “إل باييس” ان السفيرة المغربية بإسبانيا كريمة بنيعيش تستعد للعودة الى مدريد خلال الأيام المقبلة، لتضع بذلك حدا للأزمة التي وسمت العلاقات بين البلدين التي اندلعت بعيد استقبال ما يسمى بالبوليساريو إبراهيم غالي في إسبانيا.

وأبرزت الصحيفة، أنه وعلى الرغم من عدم الإعلان عن موعد محدد للعودة، فإن المصادر التي اوردت الخبر تعتبرها وشيكة، خاصة بعد أن أعرب الملك محمد السادس يوم الجمعة الماضي عن رغبته في “افتتاح مرحلة غير مسبوقة” في العلاقات بين البلدين، على أساس “الثقة والشفافية والاعتبار المتبادل واحترام الالتزامات “. ورد الرئيس بيدرو سانشيز على خطاب ملك المغرب بالإشادة بهذه الفرصة العظيمة لإعادة الحياة للعلاقات الثنائية.

و حسب ذات المصدر فمن بين اهم المهام الدبلوماسية بعد العودة المرتقبة للسفيرة، التي دعيت للتشاور في 18 ماي، التحضير لاجتماع رفيع المستوى بين البلدين، والذي كان من المقرر عقده في دجنبر الماضي وعلقت الرباط من جانب واحد قبل أسبوع واحد فقط، متعذرة بالوباء.

وتوقعت صحيفة “إل باييس” أن تكون عودة السفيرة المغربية إلى مدريد في الأيام القليلة المقبلة بعد الرسائل التي وجهها الملك لإسبانيا من أجل إنهاء الأزمة بين البلدين.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى