اقتصادفي الواجهة

“لارام” تعزز أسطولها الجوي بزيادة 4 طائرات دريملاينرز 787

السفير 24

أعلنت شركة “بوينغ” أنها توصلت لاتفاق لبيع 4 طائرات بوينغ من طراز 9-787 دريملاينرز للخطوط الملكية المغربية في صفقة بلغت قيمتها 1.1 مليار دولار بحسب قائمة الأسعار.

وترفع الصفقة مجموع الطائرات المملوكة للخطوط الملكية المغربية من طراز “بوينغ 787” إلى تسع طائرات. ويؤمن هذا النوع من الطائرات الرحلات الدولية المنطلقة من مطار الدار البيضاء نحو وجهات بكل من أمريكا الشمالية والجنوبية والشرق الأوسط والدول الأوروبية.

وتعد الخطوط الملكية المغربية من الزبائن المهمين لشركة “بوينغ”، حيث بدأت العلاقة بين الشركتين منذ ما يقرب 50 سنة. و تمتلك “لارام” حاليا في أسطولها 56 طائرة بوينغ بما في ذلك طرازات 737 و Ers300-767 و 787 و 400-747 تقوم بتأمين 80 وجهة حول العالم.

وتسعى الخطوط الملكية المغربية من خلال صفقة اقتناء طائرات الدريملاينر إلى المحافظة على أسطول شاب وفعال والتوفر على مزيد من المرونة لخدمة مجموعة من الوجهات، خصوصا على المستوى الأفريقي، حيث تؤمن “لارام” حوالي 850 رحلة إلى دول القارة شهريا.

وتبلغ سعة طائرات دريملاينر ما يراوح 290 راكبا وتتميز بكونها الأفضل في مجال توفير الوقود ، حيث تم تطويرها لتصبح أقل في استهلاك الوقود بـ 20% مقارنة بمثيلاتها من الطائرات التجارية.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى