في الواجهةمجتمع

الريسوني خارج سجن “عكاشة” لتشييع جثمان شقيقه بالعرائش

isjc

السفير 24 – رباب نوي

تداولت مصادر محلية، أن الصحافي سليمان الريسوني، رئيس تحرير جريدة “أخبار اليوم” التي توقفت عن الصدور قبل أيام، خرج اليوم الإثنين من سجن “عكاشة” لأول مرة منذ اعتقاله قبل 10 أشهر، وذلك من أجل المشاركة في تشييع جثمان شقيقه وشقيق أحمد الريسوني رئيس الإتحاد العالمي للعلماء المسلمين، الذي توفي بعدما انقلب به جرار فلاحي أثناء قيامه بحرث أرضه،بدوار “ولاد سلطان” إقليم العرائش.

بعدما وافقت إدارة سجن “عكاشة” لسليمان الريسوني بالخروج من السجن مؤقتا، لدواعي إنسانية، من أجل حضور مراسيم جنازة شقيقه عبد الرحيم الريسوني، الذي توفي صباح اليوم الإثنين، بضواحي مدينة العرائش.

اتجه سليمان الريسوني إلى مدينة العرائش تحت حراسة أمنية، لتشييع جثمان شقيقه إلى مثواه الأخير، قبل أن تتم إعادته مباشرة بعد ذلك إلى سجن “عكاشة” بالدارالبيضاء.

جدير بالذكر، أن محكمة الإستئناف كانت قد قررت تأجيل محاكمة الصحافي سليمان الريسوني إلى غاية 30 مارس، فيما أعلن 50 محاميا انضمامهم لهيئة الدفاع عن الريسوني المتابع بتهم تتعلق بـ”هتك عرض شخص باستعمال العنف والإحتجاز”.

للإشارة، فإن الريسوني يتابع على خلفية “الإعتداء الجنسي وهتك العرض بالإحتجاز والعنف”، وتم اعتقاله من أمام منزله بالدارالبيضاء، يوم 22 ماي 2020، فيما قامت عناصرالشرطة القضائية بتفتيش بيته والتحقيق مع زوجته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى