في الواجهةمجتمع

بسبب تعنيف الأساتذة المتعاقدين تلاميذ يخرجون في مسيرات احتجاجية

isjc

السفير 24 – رباب نوي

خرج المئات من التلاميذ في مسيرات احتجاجية، الإثنين، بعدد من الأقاليم تضامنا مع الأساتذة المتعاقدين الذين تم تعنيفهم خلال مسيرات احتجاجية نظموها الأسبوع الماضي بالعاصمة الرباط. 

وقرر تلاميذ عدد من المؤسسات التعليمية مقاطعة الدراسة والخروج في مسيرات احتجاجا على تعنيف أساتذتهم، حيث ردوا شعارات من قبيل “الأستاذ لا يهان”، “التعليم في خطر”، “الأستاذ ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح”. 

وأظهرت فيديوهات متداولة صباح اليوم، على مواقع التواصل الإجتماعي، خروج المئات من التلاميذ في مسيرات احتجاجية بزاكورة وقلعة مكونة وآسفي ومدن وقرى أخرى. 

وفي السياق ذاته، أعلنت تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، الدخول في إضراب لثلاثة أيام، ابتداء من اليوم الإثنين، كما قررت نقابات تعليمية خوض اضراب اليوم، وتنظيم وقفات احتجاجا على المس بكرامة الأساتذة. 

جدير بالذكر أنه خلال الأسبوع الماضي، أصيب عدد من الأساتذة “المتعاقدين” و”حاملي الشهادات العليا”، أثناء تدخل أجهزة الأمن وأعوان السلطة لفض احتجاجاتهم بشوارع الرباط، حيث شهدت الشوارع المحيطة بالبرلمان ووزارة التعليم وساحة “باب الأحد” مطاردات بين الجانبين، وسط إنزال أمني مكثف. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى