رياضةفي الواجهة

جماهير الكرة الجزائرية تهاجم «الملك سلمان» بسبب القدس

السفير 24

يبدو أن أزمة دبلوماسية تلوح في الأفق بين المملكة العربية السعودية والجزائرية، بعدما شن جمهور كرة القدم لدى الأخيرة هجوماً عنيفاً على العاهل السعودي «الملك سلمان بن عبدالعزيز» على خلفية قرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، كما وجه بالبدء فوراً بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة المقدسة.

ورفع مشجعون في أحد ملاعب كرة القدم الجزائرية، لافتة كبيرة تتضمن صورة تجمع «ترامب» و«سلمان بن عبدالعزيز»، وإلى جوارهما صورة للمسجد الأقصى والعلم الفلسطيني، وكُتب تحت الصورة باللغة الإنجليزية «TWO FACES FOR THE SAME COIN» أي «وجهان لعملة واحدة»، فضلاً عن عبارة أخرى باللغة العربية هي: «البيت لنا والقدس لنا».

وبدورها أعربت السعودية عن غضبها وتوعدت في الوقت ذاته بالرد على الواقعة، وصرح سفيرها لدى الجزائر، «سامي بن عبدالله الصالح» بقوله: «جارٍ التأكد من ذلك، وسنقوم بما يجب» هذا واجبنا، ولا خير فينا إن لم نقم به، ولن نترك هذه الخطوة دون رد».

ويأتي رفع صورة تجمع «ترامب» و«سلمان» في ظل تصاعد الحديث عن تقارب وتطبيع بين السعودية ودولة الإحتلال بمختلف المجالات، فضلاً عن زيارات لمسؤولين سعوديين إلى الدولة العبرية سراً.

تجدر الإشارة إلى أن قرار «ترامب» أغضب الشعوب الإسلامية والعربية، فخرجوا في مسيرات ومظاهرات ووقفات بأعداد جماهيرية غفيرة، منددين بقراره.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى