في الواجهةمجتمع

امزازي و اوعويشة يعقدان اجتماعا حول نظام البكالوريوس

isjc

السفير 24أميمة لكنوش صحفية متدربة

ترأس وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي يوم أمس الخميس  بمشاركة  الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي ادريس اوعويشة اجتماعا بمقر الوزارة بالرباط.

وأوضحت وزارة التربية الوطنية في بلاغ لها، أن هذا الاجتماع جاء لمناقشة وتدارس سبل تنزيل نظام البكالوريوس انطلاقا من الدخول الجامعي المقبل 2021-2022.

وأفادت الوزارة الوصية في البلاغ ذاته، أن هذا اللقاء يعد الثاني من نوعه ضمن سلسلة الاجتماعات التي تعقده ا الوزارة مع الجامعات لاطلاق مسالك نموذجية تعتمد هذا النظام الى أن يتم تعميمه على جميع المسالك خلال السنوات الجامعية القادمة.

وتابعت الوزارة، أن الجامعات المعنية بهذا الاجتماع هي جامعة ابن زهر بأكادير، وجامعة مولاي اسماعيل بمكناس، وجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، وجامعة شعيب الدكالي بالجديدة بالاضافة الى جامعة محمد الأول بوجدة.

وأردفت وزارة التربية الوطنية، أن هذا اللقاء يروم الى “مناقشة الاجراءات الواجب اتخادها من أجل تحضير مسالك جديدة تحترم الهندسة البيداغوجية لنظام البكالوريوس، من خلال دفاتر ضوابط بيداغوجية وطنية تعتمد نظام الوحدات القياسية وتضع كل من الكفايات الحياتية والذاتية، وكذا اللغات والثقافة العامة في صلب توجهها”.   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى