
السفير 24
قُتل اثنين من عمال التنقيب عن الذهب الموريتانيين، الجمعة 10 فبراير الجاري، بنيران القوات العسكرية الجزائرية، على مستوى المدينة الموريتانية الأقرب إلى الحدود مع الجزائر.
وحسب موقع “صحراء ميديا”، فقد أصيب في الهجوم منقب ثالث بطلق ناري، نقل إثره إلى منطقة الشكات، أقصى شمال شرقي البلاد، وقال المصدر إن “الرصاصة ما تزال داخل جسم المنقب”.
واحتجز الجيش الجزائري سيارتين للمنقبين، فيما لاذ آخرون بالفرار.
وكان عدد من المنقبين، قضوا على فترات متفاوتة، في أكثر من قصف في المناطق المحاذية للحدود الشمالية لموريتانيا، أثناء تنقيبهم عن الذهب.



