كوفيد-19..ابتكار كمامات تتناسق مع الأزياء العصرية يفتح فرصة جديدة للإستثمار في مجال الموضة

السفير 24: حفصة نجمي- صحافية متدربة
أصبحت الكمامة تتخذ مكانة مركزية في حياتنا اليومية بعد فرض إرتدائها في الأماكن العامة في العديد من الدول حول العالم نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد. ولم تكن فعاليات اسبوع الموضة في مادريد الذي نظم الأسبوع الماضي في منأى عن هذا الواقع، حيث ظهرت عارضات الأزياء على منصة العرض بكمامات أنيقة ذات تصميم فاخر يتناسق مع الأزياء المعروضة.
حيث اضطر الجمهور الذي حضر هذه الفعاليات لوضع كمامات في القاعة التي احتضنت أسبوع الموضة في مدريد. وخلافا للمواعيد السابقة، قامت شركة مصنعة للكمامات برعاية عرض أزياء لأول مرة، بالشراكة مع 4 مصممين إسبان. وقدمت شركة ماسكارياس بيخاس حوالي 1500 كمامة عصرية للجمهور الحاضر لضمان سلامتهم واحتراما للتدابير اللازمة من طرف السلطات في البلاد.
وشقت الكمامات العصرية طريقها إلى مجموعات “الأزياء الراقية”، حيث قام المصممون بتصميمها لتتناسب مع إبداعاتهم الأخيرة. وأصدر المصمم فيز لون مجموعة كمامات بـ 13 نمطًا وتصميما مختلفًا.
كما مضت إسبانيا على غرار أكبر عواصم الموضة والأزياء كباريس ونيويورك ولندن في الاستثمار في الكمامة التي يبدو من خلال الوضع الصحي حول العالم أنها ستصبح من بين الإكسسوارات اليومية التي يرتديها الإنسان في هذا الوقت في حال تمكنّا من تلبية جميع معايير السلامة الصحية.
فقد أثر كوفيد-19 على قطاع صناعة الأزياء بشدة، حيث انخفضت المبيعات الإجمالية بنسبة 40 بالمئة في إسبانيا. وأجبر الوباء القطاع على إعادة التفكير في نموذج أعماله.