رياضةفي الواجهة

مصر تدخل على الخط لاستضافة دوري أبطال أفريقيا

isjc

السفير  24 / رفيق نبيل – صحافي متدرب

دخلت مصر ، رسميا، في سباق الظفر باستقبال ما تبقى من  دوري ابطال افريقيا لموسم 2019/2020

وقال محمد فضل، عضو اللجنة المكلفة بتسيير الاتحاد المصري لكرة القدم: “قدمنا خطابا رسميا للكاف لاستضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا بعد اعتذار الكاميرون”، مضيفا: “وزير الرياضة المصري أشرف صبحي أبلغنا بموافقة الحكومة المصرية على استضافة ما تبقى من مباريات البطولة القارية، ونحن الآن ننتظر رد الكاف”.

و أكد  محمد فضل على أن مصر على أتم الاستعداد لاستقبال هذا العرس الكروي الافريقي، كما حدث في بطولة كأس الأمم الإفريقية للكبار وأيضا تحت 23 عاما، مشيرا إلى أن “المغرب سيستضيف لقاءي نصف نهائي ونهائي كأس الكونفدرالية، وبالتالي سيكون من البديهي أن تستضيف مصر ما تبقى من لقاءات دوري أبطال إفريقيا”.

كما قدمت الكاميرون اعتذارها عن استضافة هذا الحدث بعد تفشي فيروس كورونا المستجد بشكل كبير  ، فيما قال سايدومبومبو، رئيس الاتحاد، في مؤتمر صحافي: “نعتذر عن استضافة دوري الأبطال هذا الموسم بسبب انتشار فيروس كورونا، ووجود أخطار صحية في البلاد”، مضيفا: “نتمنى أن يتقبل الكاف اعتذارنا عن استضافة منافسات البطولة القارية، ونتمنى التوفيق للقارة السمراء”.

وكانت تقارير إعلامية سابقة  أشارت إلى صعوبة استضافة الكاميرون للبطولة القارية بسبب انتشار الفيروس في جل بقاع البلاد .

ويشهد نصف نهائي دوري الأبطال صراع بين قطبي الكرة الوطنية و قطبي الكرة المصرية في لقاء يشد الانفاس

وقررت “الكاف” في يوليوز من العام الماضي إجراء اللقاء النهائي للبطولة في مباراة واحدة فاصلة، كما يحدث في دوري أبطال أوروبا.

وتقدمت 3 ملاعب حينئذ لاستضافة المباراة النهائية، وهي المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء و”رادس” بتونس ودوالا بالكاميرون.

ووقع اختيار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على ملعب دوالا  الكميروني في وقت سابق، قبل أن تقرر عقب أزمة “كورونا” إقامة نصف النهائي أيضا في الكاميرون من مباراة واحدة، لكن الاتحاد الكاميروني اعتذر عن استضافة مباريات البطولة ليخلط أوراق “الكاف” مجددا.

وقبل شهر ونصف تقريبا من تنظيم ما تبقى من مباريات البطولة، باتت خيارات “الكاف” محدودة وصعبة لاتخاذ قرار حاسم بهذا الشأن، بعد تقدم القاهرة بطلب رسمي اليوم، وحديث عن استعداد تونس والإمارات لاستضافة المباريات المتبقية من البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى