وزارة الشغل و الإدماج تطلق منصة هاتفية حول تدابير جائحة كوفيد “19”
السفير24-سارة الهاشمي
أعلنت وزارة الشغل والإدماج المهني، أنها قد أعدت منصة هاتفية جديدة “ألو 2233” ووضعتها رهن إشارة مرتفقيها من مشغلين وأجراء وممثليهم وذلك في إطار سعيها من أجل تعزيز التواصل مع المرتفقين وتكييف الخدمات التي تقدمها الوزارة في ظل المتغيرات المرتبطة بمواجهة تداعيات جائحة “كوفيد-19”.
و أشارت الوزارة في بلاغ لها، توصلت جريدة “السفير 24” الإلكترونية بنسخة منه، أن المنصة الهاتفية، التي تشتغل بين الساعة التاسعة (9) صباحا والثالثة (3) بعد الزوال، تهدف إلى تقديم خدمة عن بعد تروم:
-الرد على طلبات المعلومات وتساؤلات المشغلين والأجراء حول التدابير والاجراءات اللازمة من أجل الوقاية وتفادي العدوى “كوفيد 19” في أماكن العمل
-تقديم النصح والإرشاد لأطراف العلاقة الشغلية حول أنجع السبل لاحترام تطبيق المقتضيات التشريعية والتنظيمية في مجالات الشغل والحماية الاجتماعية؛
-معالجة الشكايات ونزاعات الشغل الطارئة بين الأجراء ومشغليهم.
وخلص البلاغ أن الوزارة تؤكد تعبئتها لجميع الموارد البشرية المؤهلة والوسائل اللوجستيكية الضرورية من أجل حسن مواكبة المنصة الهاتفية الجديدة وضمان نجاعة الخدمة التي تقدمها.