السفير 24 – يوسف طلحة
علمت جريدة “السفير 24” الإلكترونية من مصادر مقاربة، أن أحد نزلاء سجن طنجة 1 قد توفي قبل قليل من يوم الاحد 03 ماي الجاري، بعدما كان يخضع للعلاج بمستشفى محمد السادس بطنجة اثر اصابته بفيروس كرونا المستجد (كوفيد 19).
وكان الراحل قصد أصيب بالفيروس في وقت سابق الى جانب العديد من النزلاء بسجن 1 (ستفلايج) وموظفين بنفس المؤسسة السجنية، لكن شاءت الأقدار ان يلفظ انفسه الاخيرة بعد فترة قصيرة من العلاج.
وفي ظل انتشار وباء كورونا في المغرب وبلوغ الإصابات بهذا الوباؤ رقما كبيرا، صدرت مناشدات عدة من حقوقيين بضرورة الإفراج عن المعتقلين في المغرب، لمنع إصابتهم بفيروس كورونا الآخذ في الانتشار، وتحول السجون إلى بؤرة لانتشار المرض.



