دوليةفي الواجهة

للجمعة الـ 24 على التوالي …الجزائريون يتظاهرون ويطالبون بالتغيير ورحيل رموز النظام السابق

السفير 24

للجمعة الـ 24 على التوالي خرج اليوم عشرات الآلاف من الجزائريين في مسيرات سلمية حاشدة بالجزائر العاصمة ومختلف الولايات مطالبين بضرورة تغيير النظام ورحيل جميع رموزه.

وانطلق المتظاهرون عبر الشوارع الرئيسية للعاصمة بداية من شارع (ديدوش مراد) مرورا (بساحة أودان) وصولا إلى (ساحة البريد المركزي) وسط حضور مكثف لقوات الأمن التي اقامت حواجز أمنية على مستوى مداخل الشوارع الرئيسية.

ورفع المتظاهرون الاعلام الوطنية ولافتات كتبت عليها شعارات سياسية تطالب “برحيل رموز النظام السابق” في اشارة الى الرئيس المؤقت للبلاد عبد القادر بن صالح ورئيس وزرائه نور الدين بدوي.

كما انتقد المتظاهرون لجنة الحوار والوساطة المعلن أخيرا عن تأسيسها حيث عبر المحتجون عن “رفضهم لتركيبتها” كونها لا تمثل حسب قولهم “الحراك الشعبي ولا تعبر سوى عن افكار اعضائها المطعون في شرعية البعض منهم”.

يذكر ان الجزائر تشهد منذ تاريخ 22 فبراير المنصرم حراكا شعبيا متزايدا حيث يطالب المحتجون بالتغيير ورحيل جميع رموز النظام السابق وضرورة تشكيل لجنة بحيث يتم اختيار شخصيات وطنية وتاريخية معروفة تحظى بثقة الشعب للاشراف على تنظيم انتخابات رئاسية حرة ونزيهة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى