رياضةفي الواجهة

رونار : على جميع اللاعبين تحمل المسؤولية في مباراة جنوب افريقيا

السفير 24

  أكد هيرفي رونار مدرب المنتخب الوطني خلال ندوة صحفية اليوم الأحد أن التغييرات التي سيقوم بها في مواجهة منتخب جنوب إفريقيا لن تتجاوز اثنين إلى ثلاثة.

  وتابع رونار أنه سيقوم بإجراء حصة تدريبية أخيرة مبرمجة مساء اليوم، وسيتحدث فيها مع اللاعبين لمعرفة الأسماء الجاهزة والقادرة على اللعب. 

  وأشار مدرب المنتخب أن الجميع مطالب بالتركيز بعد مباراتين كبيرتين أمام ناميبيا والكوت ديفوار وقبل لقاء حاسم أمام جنوب إفريقيا، بما أن شيئا لم يحسم بعد بخصوص الصدارة، مردفا “خرجنا من مباراة كبيرة جدا، أمر استثنائي أن تهزم الكوت ديفوار ثلاث مرات متتالية، هذا ليس متاحا للجميع. المباراتين الأولتين كانتا مختلفتين بطبيعة الحال عن مباراة الغد”.

  وتابع منوها بإمكانيات اللاعب حكيم زياش وحاجة المجموعة لخدماته وقال “ربما كانت الأمور صعبة عليه.. الأهم أن نفوز، نحن بحاجة إليه لأنه لاعب قادر على خلق الفارق”.

وتابع “على الجميع تحمل المسؤولية، جنوب إفريقيا فريق مثالي.. علينا التركيز على تركيبتنا أولا بشكل أكبر.. أعرف منتخب البافانا بافانا وسبق أن واجهتهم”.

وأشاد المدرب الفرنسي بتطور مستوى النخبة الوطنية في اللقاء الأخير، مشددا على أن هذا الأمر مدروس ولم يأت اعتباطا”.

وتحدث هيرفي رونار عن النظام الجديد للبطولة، معتبرا أنه ازداد صعوبة، إذ تحتفظ كل المنتخبات بحظوظها في التأهل حتى آخر مباريات المجموعة، مضيفا أن هناك منتخبات كبيرة في هذه النسخة وجلها مرشح بقوة للظفر باللقب.

وأضاف رونار قائلا بخصوص صدارة المجموعة: “يجب التحضير جيدا، ليس هناك أي شيء مضمون. هدفنا هو تحقيق أشياء أفضل مما حققنا في 2017، أزلنا عقدة الكاميرون وعلينا أن نكون في الطريق ذاته ضد جنوب إفريقيا رغم أن المأمورية لن تكون سهلة”.

وختم رونار حديثه حول مستقبل المنتخب في المنافسة قائلا: “يجب أن نتابع تفاصيل ما بعد اللقاء، ومتى وأين سنلعب الدور الموالي بعد التأهل. كلها معطيات دقيقة ستحدد مجموعة من الأمور بخصوص اللاعبين الذين سشاركون غدا ومعطيات أخرى”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى