دوليةفي الواجهة

انتهاء أزمة الرهائن في تولوز الفرنسية

isjc

السفير 24

أعلنت الشرطة الفرنسية، مساء اليوم الثلاثاء، أن الشاب المسلح الذي كان يحتجز أربعة نساء كرهائن بمتجر لبيع السجائر ببلدة بلانياك بتولوز قد أفرج عنهم.

ونقل موقع اخباري فرنسي تابع أطوار الحادث في بلدة بلانياك (إقليم غارون العليا)، أن المسؤولين الأمنيين أقنعوا الجاني بالإفراج عن النساء المحتجزات بعد مفاوضات أجرتها معه خلال عدة ساعات، فيما لا يزال يختبئ داخل المتجر وبحوزته سلاح ناري.

وذكر المصدر أن الجاني المدعو “يانيس” شاب في 17 من عمره من مواطني منطقة تولوز، مشيرا إلى أنه معروف لدى أجهزة الشرطة بسبب سوابقه في مخالفة النظام العام. وعلم أن الشرطة عثرت، لدى تفتيش منزله على رسالة إلكترونية بعثها، تشير إلى عدم وجود دوافع إرهابية وراء تصرفاته.

فيما أشار موقع Actu.fr إلى أن الرسالة عبارة عن “وصية” يكشف فيها الشاب، عن تعاطفه مع حركة “السترات الصفراء” الاحتجاجية.

وأكدت وزارة الداخلية الفرنسية أن الخاطف أفرج عن إحدى الرهائن وهن 4 نساء، أما الثلاث اللاتي لا يزال يحتجزهن، فهن صاحبة المتجر وعاملتان فيه.

وذكرت وسائل الإعلام أن محتجز الرهائن هدد بقتل إحدى الرهائن في حال عدم رفع الطوق الأمني المفروض حول المنطقة، كما أنه أطلق طلقات نارية باتجاه رجال الأمن مرتين.

وأفادت وسائل إعلام فرنسية بأن طائرة وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستانير، هبطت مساء اليوم في مدينة تولوز القريبة من بلانياك.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى