سياسةفي الواجهة

أخنوش يشرف على تنصيب بنشيخي عاملا على اقليم الحوز

السفير 24 / يوسف شنغاوي

اشرف قبل قليل من مساء اليوم الاثنين 25 فبراير الجاري، عزيز أخنوش وزير الفلاحة والتنمية القروية والمياه والغابات بمقر عمالة اقليم الحوز بمدينة تحناوت، على حفل تنصيب رشيد بنشيخي الذي عينه  الملك محمد السادس عاملا على اقليم الحوز خلفا لعمر التويمي، الذي اعيدت فيه الثقة المولوية عاملا على  عمالة سلا. بحضور والي جهة مراكش اسفي كريم قسي لحلو، والرئيس  الاول لمحكمة الإستئناف بمراكش والوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالمدينة الحمراء، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية بإقليم الحوز، وعدد من النواب البرلمانيين ومنتخبي المنطقة.

ولدى  وصول وزير الفلاحة لعمالة الحوز أدت له فرقة من القوات المساعدة التحية، حيت وجد في استقباله، عامل الاقليم السابق  عمر التويمي، و رئيس  المجلس الاقليمي للحوز، وبرلمانيي الاقليم والمديرين الجهوي والاقليمي للفلاحة وعدد من الشخصيات.
وابلغ بهذه  المناسبة وزير الفلاحة عطف ورعاية جلالة الملك التي يوليها لساكنة ورعاياه في اقليم الحوز.
ودعا أخنوش الى تضافر الجهود من مختلف المتدخلين بالنهوض بتنمية وأوضاع الإقليم في مجالات اقتصادية واجتماعية، داعيا الى إعطاء الاهمية لدعم الشباب وتشجيع خلق فرص التشغيل الذاتي عن طريق المقاولات الاجتماعية.
كما دعا بذات المناسبة، كافة المتدخلين الى بذل مجهودات في الإستثمار بالقطاع الفلاحي من خلال التسوية الادارية والقانونية  للاراضي الفلاحية، من أجل  استغلالها والاستثمار في القطاع لما يتوفر عليه الاقليم من مؤهلات.
وفي متم حفل التنصيب، جدد عزيز اخنوش تهنئته لرشيد بنشيخي على الثقة المولوية، فيما توجه بالشكر على الخدمات المقدمة من العامل السابق عمر التويمي لصالح اقليم الحوز وساكنته، متمنيا له التوفيق في مهامه الجديدة، كعامل على عمالة سلا.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى