في الواجهةمجتمع

رئيس جماعة عين حرودة في ضيافة الفرقة الوطنية

isjc

السفير 24 | كريم اليزيد

علمت جريدة “السفير 24” من مصادر مطلعة بأن رئيس جماعة عين حرودة كان اليوم الخميس 27 دجنبر في ضيافة الفرقة الوطنية للدرك الملكي بمقرها بثكنة شخمان بالرباط.

و من المحتمل جدا أن تنصب أسئلة وأبحاث ضباط الشرطة القضائية مع رئيس جماعة عين حرودة، حول ملف صفقة كراء رحبة الغنم لهذه السنة، والتي أحاطت جريدة “السفير 24” ببعض جوانبها وملابساتها بالتوازي مع مجرياتها و تطوراتها.

و ليس من المستبعد أن تثار أثناء هذه التحقيقات، ملفات أخرى ذات علاقة بتدبير الشأن العام المحلي بعين حرودة التي من المحتمل أن تكون طالتها تجاوزات و خروقات على طول مراحل إعدادها وتنفيذها وإنجازها، وهي التجاوزات التي تصنف ضمن خانة هدر المال العام و تبديده و الإخلال بمهمة وواجب الحفاظ على المصالح المالية للجماعة التي توجد على رأس واجبات رئيس الجماعة وصلاحياته طبقا للفصل 49 من القانون التنظيمي 113/14 المتعلق بالجماعات.

و سبق لضباط الشرطة القضائية أن استمعوا في نفس الموضوع إلى مدير مصالح جماعة عين حرودة ، كما استمعت لحارس أمن خاص و موظف يشغل مهمة شاوش الرئيس حول الأحداث التي عرفها مقر جماعة عين حرودة صباح يوم انعقدت لجنة فتح اظرفة صفقة رحبة الغنم، و هي الأحداث التي وثقتها كاميرات المراقبة المثبتة بمقر هذه الجماعة، كما هو مشار اليه بشكاية سبق و أن وضعت لدى النيابة العامة .

و أسرت مصادر من جماعة عين حرودة ل”السفير 24″ بأن ضباط الفرقة الوطنية للدرك الملكي ،قامت بزيارة لمقر جماعة عين حرودة بحر هذا الأسبوع و اطلعت على الوثائق المتعلقة ببعض الأشغال التي أنجزت من قبل مصالح جماعة عين حرودة ببعض الدواوير المتواجدة على الوعاء العقاري الخاص بتهيئة مدينة زناتة الجديدة، كما قامت بزيارات ميدانية لأماكن تنفيذ تلك الأشغال.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى