في الواجهةوطنية

بولونيا تستنجد بالتجربة المغربية استعدادا لتنظيمها لـ (COP24)

isjc

السفير 24 | كريم اليزيد

عقدت السيدة نزهة الوفي لقاء مع السيد سفير بولونيا بالمغرب مارك ألكسندر زيولكوفسكيد Marek Aleksander Ziólkowski, مباحثات بحر هذا الاسبوع بمقر كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة.

وتباحث الطرفان التقدم المحرز في الاستعدادات للدورة 24 لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الإطار للتغيرات المناخية (COP24) الذي ستحتضنها دولة بولونيا ما بين 3 و14 دجنبر 2018.

و تحاور الجانبان حول المواضيع التي ستناقش خلال هذه الدورة خاصة اجتماع المسؤولين الرفيعي المستوى الذي سيعقد يوم 3 دجنبر على هامش افتتاح أشغال الدورة 24 لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الإطار للتغيرات المناخية والذي سيعرف المصادقة على إعلان كتوفيتشي حول الانتقال العادل لتنمية ذات قابلية للتأقلم مع آثار التغيرات المناخية.

كما تم التطرق خلال هذا اللقاء، إلى التقدم المحرز في الاستعدادات اللوجيستيكسة بما فيها استقبال رؤساء الدول والوفود المشاركة في هذا المحفل الدولي، فضلا عن الحديث حول الإعلانات التي تقترحها الرئاسة البولونية في ما يخص الانتقال العادل لتنمية ذات قابلية للتأقلم مع آثار التغيرات المناخية، والشراكة من أجل النقل المستدام، والغابات والمناخ.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى