ابداعاتفي الواجهة

“البنا ” طبيب فلسطيني يحصد لقب مخترع العرب

isjc

السفير 24 | فلسطين: محمد مطر

حصل الطبيب الفلسطيني وليد البنا (35 عاما)، مساء أمس السبت، في الموسم العاشر من برنامج نجوم العلوم في الدوحة على لقب أفضل مخترم في العالم العربي.

ونجح البنا وهو جراح مخ وأعصاب فلسطيني، من كسب قلوب الجماهير، إضافة إلى إعجاب لجنة التحكيم متفوقا على منافسيه في حلقة مليئة بالتشويق، بفضل اختراعه “نظارات تحليل شبكية العين لصحة الدماغ” الذي يدعم المرضى ويحميهم من مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية المتكررة.

وحصل البنا على مبلغ قدره 300,000 دولار أميركي للاستثمار في مشروعه.

بدوره قال وزير التربية والتعليم صبري صيدم: “نزف لفلسطين خبر فوز الطبيب وليد مفيد البنا بالمركز الأول في مسابقة نجوم العلوم عن ابتكاره النظارة الطبية التي تساهم في الاكتشاف المبكر عن الجلطة المسببة بوفاة الإنسان”.

وأعرب صيدم في منشور عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، عن شكره لكل من تجاوب مع دعوتنا قبل أيام لدعمه، ولأسرة وزارة التربية والتعليم العالي، ولكل من شارك القصة وبذل الجهد الصادق، واصلا شكره لوسائل الإعلام التي أبرزت وتابعت رواية نجم العالم العربي الجديد.

وفي السياق، قال رئيس المكتب الإعلامي في مؤسسة قطر خليفة الكبيسي: “يقدم برنامج نجوم العلوم، إحدى مبادرات مؤسسة قطر، فرصة فريدة لجميع مبتكري العالم العربي، إذ نشهد في كل عام مستوى متقدّم من المنافسة ومجموعة متنوعة من الأفكار المبتكرة وقد أثبت الموسم العاشر تميزه، إذ نحتفل هذا العام بمرور عشر سنوات على دعم برنامج نجوم العلوم الابتكارات التي من شأنها إحداث التغيير الإيجابي في المنطقة العربية”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى