دوليةفي الواجهة

الجزائر: تقديم صحفيين جزائريين أمام المحكمة بتهمة قذف قناة “النهار”

isjc

السفير 24 / الجزائر : آسيا قريب

تم اليوم الخميس تقديم كل من الصحفيين وهما رئيس تحرير موقع “الجزائر بارت” ومساعده إلى محكمة بئر مراد رايس، بتهمة القذف والتشهير بالحياة الخاصة،  ونددت نقابة الناشرين للمواقع الالكترونية طريقة التعاطي مع الصحفيين الموقوفين منذ 23 أكتوبر الماضي خاصة وأنهما. مثلا فوريا بعد سماعها من مصلحة الضبطية القضائية دون أن يمر على غرفة التحقيق.

ممثل المحامين، بولاية تيزيوزو. في تصريح خص به “السفير 24” اعتبر المحاكمة غير عادلة تفتقر إلى القرائن خاصة وأن طريقة تعاطي وسائل الإعلام مع القضية قد تؤثر على الحكم خاصة وأنهما يواجهان الحبس لخمس سنوات  إن لم تعتمد قرينة البراءة.

المكلف بالإعلام لحزب الافافاس الجزائري المعارض، ندد بمحاكمة الصحفيين وهما رئيس تحرير موقع الجزائر بارت عبدو سيمار. ومعاونه مروان بودياب. بهذه الطريقة ومن دون وجود ادلة موضوعية تدينهما كما عبر عن موقف الحزب من هذه التصرفات التي تؤثر على المهنة اما ثالث صحفي موقوف فهو عدلان ملاح مدير موقعي “الجزائر مباشر” “ودزاير برس” ولم يعرف لحد الآن موعد محاكمته، ويواجه هذا الأخير تهم الإساءة إلى مؤسسات عمومية وتسجيل وتصوير دون ترخيص أو موافقة والاعتداء على الحياة الخاصة للأشخاص.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى