في الواجهةمجتمع

أستاذ الحكامة الأمنية والقضائية..أمام خرجة كيدية جديدة

isjc

السفير 24

على إثر ما يتم تداوله على وسائط التواصل الإجتماعي و بعض الجرائد حول ما نسب إلى أستاذ الحكامة الأمنية و والقضائية بكلية الحقوق بالمحمدية، بكونه سب و قذف في تسجيل صوتي قاضيا لم يذكره بالإسم و يصفه ب”المكلخ” ،و هو التسجيل الصوتي الذي لا تتجاوز مدته الزمنية الخمس دقائق، اتصلت جريدة “السفير 24” بالأستاذ (ج.ع ) من أجل أخذ رأيه و وجهة نظره حول حقيقة التسجيل الصوتي المسرب، و ذلك حفظا لمبدأ حق الرد.

وأكد الأستاذ لجريدة “السفير 24” أن الأمر يتعلق بمحاضرة تتضمن عدة محاور أساسها إستراتيجيته البيداغوجية و كذا التساؤلات التي تتم إثارتها من قبل الطلبة و التفاعلات الموازية و الناتجة عنها ،و بأنه تم بتر الخمسة دقائق وهو العمر الزمني للتسجيل المسرب و اقتطاعها من المساحة الزمنية للمحاضرة و المحددة في مائة و عشرين دقيقة.

و في توضيح له أشار الأستاذ (ج.ع) إلى أنه و جوابا على تساؤل أحد الطلبة الذي طرح موضوع تعليلات حكم قضائي للنقاش في خضم المحاضرة و داخل إطارها العام، نطق الأستاذ بلفظ “المكلخ” و هو لفظ عامي غير قدحي يرجى منه إنتقاد الآخر على عدم اتخاذ القرار و الخطوة الصواب بسبب عدم الإلمام العميق و انعدام التفقه و الإختصاص في الموضوع.

كما ذهب في توضيحه لجريدة “السفير 24” إلى أن بتر التسجيل الصوتي من مجمل التسجيل الكامل للمحاضرة، يرجى منه تحوير مضمونها الأساس و إخراجه من سياقها و إطارها العام و تهريبه من مغزاها البيداغوجية و الأكاديمي الحقيقي.

كما أكد بأن الأمر لا يعدو أن يكون خرجة من الخرجات الكيدية الرامية إلى المس بسمعته و التشويش على تركيزه و تغليط الرأي العام و محاولة زرع بذور البغض و إثارة نزعة الحقد و العداء لدى الأجهزة العمومية ضده كجهاز القضاء، كما يرجى من التسجيل المسرب عن إصرار و نية قصدية، خاصة و أنه يخوض معركة إثبات برائته أمام القضاء من تهمة التحرش المعلومة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى