دوليةفي الواجهة

إيطاليا تسمح بنزول 16 من ركاب سفينة “ديتشوتي” لأسباب صحية

السفير 24

سمحت السلطات الصحية في مدينة كاتانيا الإيطالية (جنوب)، السبت، بنزول 16 من ركاب السفينة “ديتشوتي” التي تحمل مهاجرين غير نظاميين، والراسية في ميناء المدينة منذ الثلاثاء.

وتحمل السفينة التابعة لخفر السواحل الإيطالي على متنها 177 مهاجرا غير نظامي، تم إنقاذهم الأسبوع الماضي.

وقال التلفزيون الحكومي الإيطالي إن المكتب الصحي البحري في كاتانيا التابع لوزارة الصحة، أمر بنزول 11 امرأة و 5 رجال من السفينة “ديتشوتي”، بينهم اثنان يشتبه في إصابتهما بالسل.

وأضاف أن نزول الركاب من السفينة جاء لأسباب صحية، وفي هذه الحالة لم يكن من الضروري الحصول على إذن من وزارة الداخلية.

ووافق نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، الأربعاء، على نزول الأطفال غير المصحوبين من سفينة “ديتشوتي”، وعددهم 27.

ويبقى على متن السفينة في الوقت الحاضر، 124 مهاجرا غير نظامي يحملون جنسيات: إريتريا، وبنغلاديش، وجزر القمر، وسوريا، ومصر، والصومال، حسب معطيات وزارة الداخلية.

ووصلت السفينة إلى ميناء كاتانيا، بعدما سمح وزير النقل والبنى التحتية الإيطالي دانيلو تونينيللي، الثلاثاء، لها بدخول المياه الإيطالية، بعد 6 أيام من البحث عن ميناء.

وفي سياق متصل أكد وزير الداخلية سالفيني، في بيان مقتضب، أنه يعمل “بشكل مستمر وبهدوء من أجل إيجاد مخرج إيجابي لهذه القضية” دون مزيد من التفاصيل.

وأعلن بيان صادر عن وزارة الخارجية الإيطالية، في وقت سابق، أنها طلبت بشكل رسمي ووفق الأصول المتعارف عليها من المفوضية الأوروبية إيجاد حل لركاب السفينة “ديتشوتي” يتماشى مع مبادئ تقاسم المسؤوليات التي تم الاتفاق عليها بين دول الاتحاد الأوروبي في اجتماع المجلس الأوروبي الذي عقد في 18 يونيو الماضي، والمتعلق بإدارة شؤون تدفق المهاجرين.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى