في الواجهةمجتمع

قنصلية أمريكا بالدار البيضاء ترفض منح التأشيرة لمغربية بسبب ارتدائها الحجاب !

السفير 24

رفضت القنصلية الأمريكية بالدار البيضاء منح تأشيرة دخول الولايات المتحدة لناشطة إنترنت مغربية تشتغل كوكيلة معتمدة من طرف موقع الفيديوهات الشهير “اليوتيوب”.

و قالت “أسماء توزالتي” واقعة رفض القنصلية الأمريكية لطلب التأشيرة في منشور مطول على الفايسبوك حيث ذكرت أن المنع جاء بسبب ارتدائها الحجاب.

و قالت : ” حصلت على دعوة من طرف شركة يوتيوب لحضور مؤتمر سنوي خاص ب Top contributors لي ايكون فكاليفورنيا – أمريكا كأول شخص عربي سيذهب ويحضر لذلك المؤتمر وهذا بحد ذاته شرف لي وكان من الأمور الذي سعدت بها خلال هذه السنة, الشخص المكلف بهاد المواضيع قام معي بمجهودات كبيرة واكثر من المتوقع ( يشتغل في جوجل ) من ناحية الأوراق الي لازم احضرها بخصوص تأشيرة أمريكا , حتى نوعية التأشيرة ارشدوني لإختيار النوع المخصص ( لمثل هذه الحالة ) اي حضور تظاهرة , او حدث كبير او مؤتمر فقط”.

و أضافت : ” يوم المقابلة، مرت عادية قبل الدخول الى القاعة , عندما تم مناداة اسمي من طرف القنصلي ( لن ادخل في تفاصيل ) القنصلي سألني سؤالين ( غير مفهومة ) وبعدها تم اعطائي رفض التأشيرة , لم يتم الإطلاع على الأوراق التي جمعتها والتي كنت اعلم ان كل ورقة يتم تقديمها يتم مراجعتها مع طرح الأسئلة , كمثلا طبيعة العمل , والمدخول الذي اتقاضاه مع الدلائل + الدعوة الخ … المقابلة لم تتجاوز 5 دقائق وكانت بالرفض”.

و زادت موضحةً : ” عندها اخبرت القنصلي هل من الممكن الإطلاع على الوثائق اجابني ببإبتسامة .. الحقيقة انا لم يعجبني الرفض فقط الشفهي بدون الإطلاع على الوثائق ( التي تكتب في الموقع الخاص بالتأشيرة ) ولكن الرفض كان على عدة اسباب علمت بها بعدما خرجت لما التقيت بأناس جربوا اكثر من مرة او من لديهم اولادهم يريدون التجربة ( مرتبط بالزي “فولار” ) ولا يقول لي شخص ان امريكا ان ” الحجاب ‘ ليس معيار , فبعض الأمور التي سمعتها حين خروجي من القنصلية انه ” كان عليك تخرجي شوية شعرك باش تباني ليهم ماشي من داك نوع لي هوما مكيحملوهش “.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى