سياسةفي الواجهة

رئيس مجلس النواب يستقبل سفير البوسنة والهرسك بالمغرب المقيم في مدريد

السفير 24

استقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يوم أمس الأربعاء 25 يوليوز 2018 بمقر المجلس، السيد Darko Zelenika سفير البوسنة والهرسك بالمغرب المقيم في مدريد، في إطار زيارة مجاملة ومودة بمناسبة انتهاء مهامه.

وأكد المالكي خلال اللقاء، على جودة العلاقات بين البلدين، والمبنية على الصداقة والاحترام المتبادل. وأشاد بمستوى التنسيق بينهما على الصعيد الدولي في قضايا متعددة، حيث يدعمان أحدهما الآخر في المحافل الدولية.

وشدد المالكي، على أن التعاون في المجال البرلماني يعتبر من أهم مجالات التعاون بين البلدين، ودعا إلى تكثيف تبادل الزيارات بين البرلمانيين، وخاصة أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية بين المغرب والبوسنة والهرسك.

من جهته، أشاد السيد السفير بجودة العلاقات الثنائية بين المغرب والبوسنة والهرسك، معربا عن الرغبة في تطويرها في المجال الاقتصادي على الخصوص. وقدم السيد السفير بالمناسبة لمحة حول النظام البرلماني بالبوسنة والهرسك وتركيبة واختصاصات المؤسسة التشريعية.

كما استعرض خلال اللقاء، أبرز ملامح السياسة الخارجية للبوسنة والهرسك، مشددا على أنه من بين ثوابتها، تعزيز العلاقات مع المملكة المغربية، ودعمها على المستوى الثنائي وعلى صعيد المنظمات الدولية.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى