سياسةفي الواجهة

ارتياح إسباني للتوافق المغربي الأوروبي حول إتفاقية الصيد البحري

isjc

السفير 24

قال لويس بلاناس وزير الفلاحة والصيد البحري والتغذية الإسباني أن حكومة بلاده مرتاحة للتوافق والتفاهم الذي حصل بين المغرب والاتحاد الأوربي بشأن اتفاق الصيد البحري المقبل وبروتوكول تطبيقه الذي تم الإعلان عنه أمس الجمعة من الجانبين.
وقال لويس بلانس في بيان أصدرته وزارته أن الأمر يتعلق باتفاق ” يؤكد على العلاقة المستقرة والعميقة التي تجمع بين الاتحاد الأوربي والمغرب ” مشيرا إلى أن هذا الاتفاق جاء ” ثمرة لعمل جيد ومضبوط “.
وأكد الوزير الإسباني على أهمية اتفاق الصيد البحري المقبل بين المملكة المغربية والاتحاد الأوربي خاصة بالنسبة للموارد السمكية والأنشطة التي سيتم تطويرها في إطاره.
وأوضح أن البرلمان الأوربي سيصادق على هذا الاتفاق خلال الأشهر القليلة المقبلة معربا عن أمله في أن يدخل هذا الإطار الجديد للتعاون ” حيز التنفيذ في أقرب الآجال حتى تتمكن بواخر الصيد الإسبانية من العودة مجددا إلى المياه المغربية “.
وكان بيان مشترك صدر أمس الجمعة قد أعلن أن المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي توافقا على مضمون اتفاق الصيد البحري المقبل وعلى بروتوكول تطبيقه.
وأكد نفس المصدر أن الجانبين اتفقا على الأحكام والتحسينات التي أدخلت على هذه النصوص من أجل تجويد الفوائد التي تعود بالنفع على الساكنة المحلية في المناطق المعنية وذلك في إطار احترام مبادئ التدبير المستدام للموارد السمكية.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى