في الواجهةمجتمع

السفارة المغربية بالدنمارك تنظم حفلا على شرف الطلبة المغاربة الحاصلين على شهادة الباكالوريا

السفير 24 – الدنمارك: حيمري البشير

تجاوز عدد الطلبة المغاربة الحاصلين على الباكالوريا لهذه السنة و في مختلف الشعب 150 طالب وطالبة وقد قامت السفيرة المغربية بالدنمارك، بدعم مبادرة قام بها أحد الفعاليات واستقبلت بمقر السفارة مجموعة قليلة، الأسباب التي جعلت الغالبية المطلقة لم تتمكن من المشاركة هو غياب التنسيق وانشغال الغالبية بالإمتحانات.

ثم المشاركة في الإحتفالات التي تعتبر من التقاليد والأعراف التي لازال المجتمع الدنماركي متشبثا بها، بحيث يقوم الطلبة بجولة في حافلة مكشوفة في كل المدن وهم يعبرون عن سعادتهم ويتم استضافتهم عند أهالي الفائزين. وعودة للحفل المنظم في السفارة المغربية، والذي حضره طالب واحد وحوالي ست طالبات مع أسرهم، انتشوا جميعا بهذه اللحظة وعبروا عن سعادتهم بالنجاح وشكروا السفيرة على استقبالهم واستمعوا بإمعان للكلمة التي ألقتها على شرفهم.

وكانت مناسبة استغلتها للتنويه بهم لأنهم يشرفون صورة الإنسان المغربي في الدنمارك وطالبتهم ببذل المزيد، من الجهود في مسارهم الجامعي ،الأهالي الذين حضروا الحفل توجهوا بشكرهم الجزيل للسفيرة على المبادرة ونوهوا بكل المجهودات التي تقوم بها لفائدة الجالية المغربية بالدنمارك .واعتبرت السيدة السفيرة مبادرة اليوم انطلاقة لرد الإعتبار لجيل الشباب المزداد بالدنمارك دون نسيان الجيل الأول الذي قدم تضحيات جسام منذ نهاية الستينات..

السفيرة المغربية لم تترك الفرصة دون أن توجه تهنئة لكل الفائزين لهذه السنة والذين لم يتمكنوا من المشاركة في غياب التنسيق وبسبب انشغال أكثرهم بالإمتحانات ،وتضرب لهم موعد في السنة المقبلة لإحياء هذه المبادرة وتشجيع الشباب المغربي على متابعة الدراسة .كما أنها ستوجه لهم دعوة للمشاركة في احتفالات عيد العرش لهذه السنة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى