في الواجهةمنوعات

الإيطاليون أكثر الشعوب كرها للإسلام والمسلمين

السفير 24

كشفت دراسة امريكية حول الأديان في أوروبا تم نشرها مؤخرا أن الإيطاليين يعتبرون أكثر الشعوب الأوروبية كرها للإسلام والمسلمين.

وجاء في (دراسة المركز الأمريكي للأبحاث) التي شملت 155 بلدا اوروبيا واستجوبت حوالي 25 ألف شخصا، أن 211% من الإيطاليين يرفضون أن يكون من بين جيرانهم مسلمون، بينما النسبة العامة في باقي البلدان الأوروبية لا تتجاوز 11% وأن هذه النسبة لا تتجاوز 3% بين الهولنديين.

كما عبرت نسبة مرتفعة من الإيطاليين عن رفضهم لأن يكون بين أفراد عائلتهم مسلمون، حيث قال 43% من الإيطاليين المستجوبين أنهم لا يقبلون أن يكون بين أفراد عائلاتهم مسلمين، في حين أن النسبة العامة بين الشعوب الأوروبية الرافضين لكي يكون بين أفراد عائلتهم مسلمون لا تتجاوز 24%، بينما تعتبر هولندا أقل البلدان كرها للمسلمين لا تتجاوز نسبة الرافضين للمسلمين بين أفراد عائلاتهم 9%.

وحسب ذات الدراسة فإن كره الإيطاليين لا يقتصر على المسلمين فقط وإنما يشمل كذلك اليهود وإن بنسب أقل ولكنها تعد الأعلى بين الشعوب الأوربية حيث يرفض 12% من الإيطاليين أن يكون من بين جيرانهم يهود بينما النسبة العامة في اوروبا من الرافضين لليهود لنفس السبب لا تتجاوز 8%، وكذلك بالنسبة للقبول باليهود داخل الأسرة الواحدة حيث صرح 25% من الإيطاليين أنهم لا يقبلون أن يكون بين أفراد أسرتهم يهود في حين ان النسبة بين الشعوب الاوروربية لا تتعدى 17%.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى