سياسةفي الواجهة

التويمي رئيسا لمقاطعة مرس السلطان خلفا لبودريقة

التويمي رئيسا لمقاطعة مرس السلطان خلفا لبودريقة

isjc

السفير 24

تم صباح يومه اليوم الأربعاء، انتخاب محمد التويمي بنجلون، عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا لمجلس مقاطعة مرس السلطان في مدينة الدار البيضاء، خلفا لمحمد بودريقة الذي تم عزله من منصبه من طرف القضاء مطلع شهر ماي الجاري.

وانتخب التويمي بنجلون رئيسا جديدا لمجلس مقاطعة مرس السلطان بمجموع 17 صوتا، مقابل امتناع 3 أعضاء من العدالة والتنمية المنتمون لصفوف المعارضة، عن التصويت.

وكانت المحكمة الإدارية بالبيضاء، قد قررت قبول طلب عامل عمالة مرس السلطان الفداء، القاضي بعزل رئيس مقاطعة مرس السلطان عن حزب التجمع الوطني للأحرار محمد بودريقة، على خلفية تغيبه منذ مدة عن مزاولة مهامه.

وصدر هذا الحكم بناء على مقال لعامل عمالة مقاطعة درب السلطان الفداء، يؤكد تغيب بودريقة عن تدبير مرفق المقاطعة مدة ثلاثة أشهر منذ يناير 2024.

الحكم بث فيه رئيس المحكمة الإدارية بالبيضاء بصفته قاض للمستعجلات بعد معاينته لواقعة تغيب رئيس مقاطعة مرس السلطان محمد بودريقة عن مقر عمله لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر. 

وفي مايلي لائحة المكتب المسير : محمد سلامي نائبا أولا عن حزب التجمع الوطني للأحرار ونجية مغراوي نائبة ثانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، وحسن الصويب عن حزب الاستقلال نائبا ثالثا، وحنان العمراني مراكشي نائبة رابعة للرئيس ممثلة لحزب التجمع الوطني للأحرار.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى