البرلمانسياسةفي الواجهة

“النواب” يُحدد جلسة انتخاب هياكل المجلس

“النواب” يُحدد جلسة انتخاب هياكل المجلس

isjc

السفير 24

أعلن راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، موعد جلسة استكمال انتخاب هياكل المجلس، وذلك يوم غد الخميس 18 أبريل، وسط استمرار الخلافات بين الفريق الحركي والفريق الاشتراكي.

وجاء في بلاغ صادر عن رئيس مجلس النواب، توصلت به جريدة “السفير 24″ الالكترونية بنسخة منه، أنه ينهي من خلاله إلى علم كافة النواب أنه طبقا لأحكام الفصل 62 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي سيعقد المجلس جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكل المجلس، وذلك يوم الخميس 18 أبريل 2024 في الساعة الرابعة مساء.

وأكد المصدر أن جلسة يوم غد ستخصص لانتخاب مكتب مجلس النواب، بعد تم الاتفاق على عدم إحداث تغيير على مستوى توزيع النيابات، خلال اجتماع اليوم الأربعاء.

وأضاف المصدر أن اجتماع اليوم شهد استمرار الخلاف بين الحركة والاتحاد على رئاسة لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، إذ تمسك كل طرف برئاستها.

وأوضح أنه خلال اجتماع رئيس مجلس النواب مع رؤساء الفرق، المنعقد إلى حدود اللحظة، طالب رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي من كل من حزب فريقا الحركة والاتحاد تقديم مرشح واحد هذه الليلة.

وأفاد المصدر أن مجلس النواب سيخصص جلسة أخرى لانتخاب لجنة العدل والتشريع في القادم، بعد توصل الفريق الحركي والفريق الاشتراكي إلى اتفاق، أو الاحتكام للتصويت لحسم مآل رئاسة لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى