في الواجهةمجتمع

بحضور سفير فلسطين بالرباط.. نقابة الصحافة تنظم لقاء تضامنيا مع الزملاء الفلسطينيين

بحضور سفير فلسطين بالرباط.. نقابة الصحافة تنظم لقاء تضامنيا مع الزملاء الفلسطينيين

isjc

السفير 24 – حليم بيطار

نظمت النقابة الوطنية للصحافة المغربية اليوم الاثنين 12 فبراير الجاري ، لقاء تضامنيا مع الشعب الفلسطيني، تحت شعار “أكبر وأبشع مجزرة ضد الصحافيين في تاريخ الاعلام، 116 شهيد في غزة والقتل مستمر” و ذلك بمقر هيئة المحامين بالدارالبيضاء.

و قد افتتح هذا اللقاء بقراءة الفاتحة ترحما عن الصحافيين الشهداء الذي لقو مصرعهم في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وعرف مشاركة وحضور عدد من المنابر الإعلامية الوطنية وأعضاء من الاتحاد الدولي للصحافيين.

و تمحور موضوع اللقاء حول الدفاع عن فلسطين و دور الاعلام في الدفاع عن القضية الفلسطينية و عن الاعلاميين الذين ينقلون ما يقع داخل الأرض المقدسة المحتلة.

وتناول الكلمة السيد جمال الشوباكي سفير دولة فلسطين بالمغرب، حيث وجه خلال هذه الندوة بتقديم كامل الشكر و الامتنان للمغرب ملكا و شعبا على روح التضامن و النضال و دعم القضية الفلسطينية، كما تطرق الى جرائم الاحتلال الفلسطيني الذي يقتل الأبرياء ويستهدف الجسم الاعلامي سواء الفلسطيني او الأجنبي الذي يعري عن واقع المجازر المرتكبة في الأراضي المحتلة وحت على الجسم الاعلامي الاعلامي المغربي الذي يساند زملائه الفلسطينيين منذ القدم.

كما أكد رئيس نقابة الصحافيين بفلسطين ان دعم الاعلام المغربي ظل و لا زالا متواصلا في نصرة القضية الفلسطينية التي هي قضية الشعوب العربية عامة والشعب المغربي خاصة.

عبد اللطيف اخشيشن رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية عبر خلال كلمته الافتتاحية عن كامل حزنه بخصوص مصير اخواننا الاعلاميين الذين ذهبوا شهداء و ذلك في إطار مزاولتهم لمهامهم الصحفية.

حنان رحاب أكدت انه لا يمكن السكوت علعن الأفعال الصهيونية التي تستهدف الزملاء الصحافيين بفلسطين، وسنقوم بوقفات وطنية وعلى كل صحافي له غيرة على المجال الاعلامي ان يقف وقفة رجل واحد من أجل محاربة هذا الجرم.

بعدها ختم اللقاء التضامني برفع برقية ولاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى