سياسةفي الواجهة

الرباط تطلب من القائم بالأعمال في السفارة الإيرانية مغادرة المملكة فورا

السفير 24

 

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة أنه سيستقبل اليوم الثلاثاء القائم بالأعمال في سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية بالرباط وسيطلب منه مغادرة المغرب “فورا”.

وقال بوريطة في لقاء صحفي مع ممثلي عدد من وسائل الإعلام الوطنية والدولية “لقد عدت للتو من زيارة للجمهورية الإسلامية الإيرانية حيث أجريت بطهران لقاء مع وزير الشؤون الخارجية الإيراني جواد ضريف وأبلغته بقرار المملكة المغربية قطع علاقاتها مع إيران”.

وتابع بوريطة أن “سفير صاحب الجلالة بطهران غادر إيران اليوم وسأستقبل القائم بالإعمال بسفارة إيران خلال 30 دقيقة من أجل مطالبته مغادرة التراب الوطني حالا”.

وشدد على أن هذا القرار هو رد على التورط الايراني الواضح من خلال حزب الله في التحالف مع “البوليساريو” لاستهداف الأمن الوطني والمصالح العليا للمملكة مشيراً إلى أن الرباط لديها الأدلة الكافية على ذلك.

هذا و كانت تقارير إعلامية قد كشفت أن مليشيات البوليساريو بدأت في تنفيذ خطة “المظلة الصامدة” عبر حفر أنفاق في المنطقة العازلة بإشراف خبراء من حزب الله، وذلك تزامنا مع دخول ملف الصحراء بمجلس الأمن متاهة الحرب الباردة.

و نقلت عن مصادر صحراوية، أن قيادة البوليساريو أطلقت تداريب داخل الأنفاق المتواجدة تحت الأحزمة الدفاعية المغربية، مجهزة بوسائل تهوية وإنارة ورصد ومراقبة، على الجانب الآخر من الجدار الأمني المغربي، تحسبا للعودة إلى حمل السلاح، مسجلة أن الخطوة تأتي تنفيدا لمخطط يحمل اسم “المظلة الصامدة” يشرف عليه عسكريون من حزب الله، خبراء في حرب العصابات.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى