في الواجهةمجتمع

غرفة الجنايات بالبيضاء تصدر حكمها في حق المتهم في وفاة الشاب “عثمان”

غرفة الجنايات بالبيضاء تصدر حكمها في حق المتهم في وفاة الشاب "عثمان"

isjc

السفير 24

أدانت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، الشرطي المتهم في قضية وفاة الشاب “عثمان”، عقب مطاردته بحي بوركون، بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية.

ووجهت المحكمة للشرطي تهما تتعلق بالإيذاء العمد المفضي إلى الموت دون نية إحداثه.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني، قد أصدرت بلاغا تؤكد من خلاله، أنه حسب المعلومات المستقاة من المعاينات المكانية المنجزة، فقد طارد دراجي تابع لشرطة السير والجولان بمنطقة أمن أنفا بالدار البيضاء دراجة نارية عادية كان على متنها ثلاثة أشخاص، من بينهم فتاتان، وهو ما نجم عنه حادث مروري تسبب في وفاة السائق وإصابة مرافقتيه بجروح بليغة.

وأوضح البلاغ ذاته، أن الشرطة القضائية المكلفة بالبحث باشرت تفريغ مجموعة من المحتويات الرقمية انطلاقا من كاميرات للمراقبة التي وثقت الحادث، بغرض الكشف عن الظروف الحقيقية لتدخل الشرطي الدراجي ومدى علاقته بالحادثة، فضلا عن تحصيل إفادات العديد من الشهود ممن عاينوا وشاهدوا ملابسات هذا الحادث.

وأكد المصدر، أنه لضرورة البحث تم إيداع الشرطي الدراجي تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي عهد به للمصلحة الولائية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن الظروف والملابسات الحقيقية لهذا الحادث، وكذا تحديد الإخلالات والتجاوزات المحتملة المنسوبة للشرطي المشتبه فيه.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى