رياضةفي الواجهة

هذه هي حصيلة “التايكوندو” المغربي بتركيا

هذه هي حصيلة "التايكوندو" المغربي بتركيا

isjc

السفير 24 – م. الجفال

تمكن المنتخب الوطني المغربي للتايكوندو من انتزاع 9 ميداليات في النسخة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي بمدينة قونيا التركية، منها 3 ذهبيات بواسطة ندى لعرج (وزن اقل من 57كلغ) سكينة الصاحب (وزن اقل من 49 كلغ) وعبد الباسط وصفي في ( وزن اقل من 63كلغ ) ، بالاضافة الى 2 فضيات و4 برونزيات.

وحصد المنتخب المغربي للتايكواندو في اليوم الاخير، من منافسات العاب التضامن الإسلامي على فضية واحدة ونحاسيتين .

بواسطة البطل أيوب الباسل ونحاسية البطلة فاطمة الزهراء ابوفارس ونحاسية البطلة مريم خولال .

وقد تمكن البطل أيوب الباسل من الظفر بفضية وزن اكثر من 87 كلغ بعد تجاوزه لدور الثمن النهائي بتصنيفه الثالث في هذه البطولة وتغلبه في دور الربع النهائي على بطل لبنان رأي الراحي بجولتين لصفر وفي دور النصف النهائي على بطل كازاخيستان خاسينو بيرزان بواقع جولتين لصفر وانهزم في المباراة النهائية أمام بطل إيران نداليان جولباري بواقع جولتين لصفر ليكتفي بالميدالية الفضية في وزن اكثر من 87 كلغ ذكور.

وقد تمكنت البطلة فاطمة الزهراء ابوفارس من الظفر بنحاسية وزن اكثر من 73 كلغ بعد تغلبها في دور الربع النهائي على بطلة الكابون فيرونيك سوكلو بجولتين لصفر وانهزمت امام بطلة أوزبكستان اوسيبوفا ستيلان المصنفة رقم 2 في دور النصف النهائي بجولتين لواحدة محققة برونزية وزن اكثر من 73 كلغ إناث .

وقد تمكنت مريم خولال من الفوز بالميدالية النحاسية بعد تغلبها في دور الثمن النهائي على بطلة ازربيدجان فاطمة ماجدوفا بجولتين لصفر وفي دور الربع النهائي على بطلة السينغال دياو فاسين بجولتين لصفر وانهزمت امام بطلة أوزبكستان المصنفة رقم 1 سادبكوفا فريزا، في دور النصف النهائي بواقع جولتين لصفر لتكتفي بالميدالية النحاسية لوزن اقل من 62 كلغ اناث.

لتكون حصيلة المنتخب المغربي للتايكوندو من الميداليات خلال هذه النسخة الخامسة لالعاب التضامن الإسلامي قونيا التركية هي: 9 ميداليات : (3 ذهبيات و 2 فضيات و 4 نحاسيات ) .
الحصيلة

▪︎ذهبية

1. ندى لعرج : وزن اقل من 57كلغ

2.سكينة الصاحب: وزن اقل من 49 كلغ .

3. وصفي عبد الباسط : وزن اقل من 63كلغ.

▪︎فضية

1.أميمة البوشتي وزن اقل من 53كلغ.

2. أيوب الباسل وزن اكثر من 87 كلغ .

▪︎نحاسية

1. فاطمة الزهراء ابوفارس اكثر 73 كلغ .

2. صفية صالح وزن اقل من 67 كلغ.

3. نزهة العسال وزن اقل من 49 كلغ .

4. مريم خولال وزن اقل من 62 كلغ .

 

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى