في الواجهةمجتمع

حقيقة ملتقى البندقية لمهندسي مغاربة العالم

isjc

السفير 24| الدانمارك: حيمري_البشير

بل حقيقة المندسين وسط الفضاء الأزرق الذين اخترعوا وسيلة للنصب وشرعوا يصطادون الطرائد بطرق دنيئة، يتقمصون شخصيات وأطر تكونت في المغرب وخذلها الوطن، وحرمها، من العيش بكرامة.

القصة ياناس تتعلق بشخص اتخذ لنفسه أكثر٬ من إسم، وأكثر من صفحة في الفضاء الأزرق، منه أمين، وحاتم وجلال وعزيزي ،وله أم إسمها حليمة ،حليمة ،تعيش غير بعيد من مدينة قريبة ٬من مدينة إيطالية عائمة، مندسة وسط الفضاء الأزرق تجدها مولعة ،ملهمة ولها قلب كبير بل كلب كبير تبنت ولد إسمه أمين شخص، يعيش في جزيرة الأحلام وتحيط به الثعابين والأفاعي.

يجلس كل النهار أمام الكمبيوتر في أحد أحياء الدارالبيضاء وله شركاء يأخذون نصيبهم ٬من تحويل تحت إسم حكيمة وهي عنصر بارز في العصابة، لم ينته الكلام بل سنكشف كل الحقائق التي نمتلكها وصور كل الشركاء في الجريمة مع أشرطة مسجلة لكل العصابة ولأشخاص آخرين سقطوا ضحايا أكثر من أربعين وعدوهم بعقود عمل في قطر و في إمارات الخليج.

المجرمون النصابون ومعهم أمهم حليمة حليمة المناضلة الكبيرة الساكنة في ضواحي البندقية والتي قتلت كل أفراد عائلتها وتوالت عليها برقيات التعازي.

ملتقى المهندسين في البندقية في إيطاليا أيام 19-20-21 مارس الذي لم ينعقد ولم يتأجل ببيان عن رئيس اللجنة المدعو حاتم أمين أومستشارته والتي تدعي أنها تبنته حليمة حليمة الساكنة في مدينة قريبة ،من الإيطالية البندقية وهي في حد ذاتها مركز لقيادة عمليات المراقبة والإصطياد والإبتزاز والنصب والإحتيال ،أكملت النصب على مجموعة في الخارج ووصلتهم تحويلات منهم في حدود تقريبا 12عشر ألف درهم في إسم المسماة حكيمة وليج، واستطاعوا النصب على مجموعة باسم الديوان الملكي لتسوية ملف يتعلق بالعقار وتوصلوا منهم عن طريق تحويلات بنكية بحوالي 14 ألف درهم ومن هؤلاء تسلم مباشرة والد حاتم الذي يدعون أنّه مصاب بمرض خبيث وكان يشتغل في مطبعة جريدة الإتحاد الإشتراكي.

هو بدوره فرد من العصابة توصل بقيمة مالية بحوالي أربعة آلاف درهم، لم يسلم من نصب العصابة حتى الشباب العاطل، والذين تجاوزوا الأربعين، ملف شائك وخطير يتطلب تدخل عاجل للأجهزة لاسيما وأن العصابة تنصب على الضحايا باسم المؤسسة الملكية.

هؤلاء لَّهُم ٬كل الأدلة التي تؤكد التهم الموجهة للمجموعة بأشرطة مسجلة وصور بعض النصابين والحوالات المالية التي كانت تتوصل بها المسماة حكيمة وليج سواءا في البنك أوفي وكالة بنكية احتفظ بإسمها لعدم التشهير بها.

تجدر الإشارة كذلك أن العصابة تستغل صورشخصيات وقيادات تابعة لليسار وبالخصوص الإتحاد الإشتراكي والذين وقع بعضهم في فخ العصابة، الضحايا ينتظرون ٬من النيابة العامة أن تحرك الشكاية التي رفعها أحد الضحايا لدى نائب وكيل الملك بتمارة منذ أكثر ٬من أسبوعين.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى