سياسةفي الواجهة

قضية وفاة ثلاثة تلاميذ تصل إلى البرلمان

قضية وفاة ثلاثة تلاميذ تصل إلى البرلمان

isjc

السفير 24 خديجة قدوري

وجه البرلماني حميد نوغو، عن الفريق الدستوري الديمقراطي الإجتماعي بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة والحماية الإجتماعية حول فتح تحقيق في ملابسات انهيار جدار مستوصف قصر الطاووس في إقليم الرشيدية.

ووجه حميد نوغو سؤاله الكتابي إلى المسؤول الحكومي السالف الذكر عن طريق رئيس مجلس النواب، طبقا لمقتضيات النظام الداخلي للغرفة الأولى بالبرلمان.

وجاء في معرض سؤاله، أن الجماعة الترابية الطاووس عرفت، الثلاثاء الماضي، فاجعة مؤلمة تمثلت في سقوط أحد أسوار المستوصف القروي لقصر الطاووس مخلفا وفاة ثلاثة تلاميذ يدرسون بالمدرسة الإبتدائية، وإصابة رابع نقل على إثرها إلى المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف لتلقي العلاجات اللازمة.

و تابع قائلا، أنه “صلة بالفاجعة الأليمة، تعاني المنظومة الصحية بالجماعة الترابية الطاووس، دائرة الريصاني التابعة لإقليم الرشيدية، خصاصا مهولا في البنية التحتية في ظل غياب مستشفى يليق بمكانة المنطقة المعروفة عالميا”.

كما طالب نوغو وزير الصحة والحماية الإجتماعية بفتح تحقيق شفاف ونزيه لمعرفة ملابسات هذه الفاجعة الأليمة، متسائلا عن الإجراءات العاجلة التي ستتخذها الوزارة لإصلاح المستوصف لكي لا يتكرر هذا الحادث مستقبلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى