رياضةفي الواجهة

حاليلوزيتش يكشف لائحة المنتخب الوطني استعدادا للقاءاته القادمة

حاليلوزيتش يكشف لائحة المنتخب الوطني استعدادا للقاءاته القادمة

السفير 24 سفيان الشويخ

 

كشف الناخب الوطني، البوسني وحيد خاليلوزيتش اليوم الأربعاء، عن لائحة المنتخب الوطني للاعبين ال27 الذين وجهت لهم الدعوة لخوض المباراة الودية التي سيجريها المنتخب الوطني ضد الولايات المتحدة الأمريكية، ثم اللقاءين على التوالي ضد منتخبي جنوب إفريقيا وليبيريا، شهر يونيو المقبل، برسم الإقصائيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم (كوت ديفوار 2023).

وشهدت اللائحة عودة نصير مزراوي المنتقل حديثا إلى بايرن ميونخ الألماني، وأمين حارث، لاعب أولمبيك مارسيليا، مقابل استمرار غياب حكيم زياش لاعب تشيلسي الإنجليزي.

ولم يحدث الناخب الوطني تغييرات كبيرة على لائحة المنتخب حيث حافظ على ذات الأسماء التي اعتادت الحضور مع الفريق الوطني المغربي في المباريات الأخيرة.

ويغيب عن قائمة المنتخب كل من عمران لوزا، لاعب واتفورد الإنجليزي، وسفيان بوفال، لاعب أنجيه الفرنسي، وريان مايي، لاعب فرينكفاروس الهنغاري، بداعي الإصابة.

وضمت اللائحة الأسماء التالية:

حراسة المرمى: ياسين بونو ومنير المحمدي وأنس الزنيتي

الدفاع: سفيان شاكلا، سامي مايي، غانم سايس، نايف أكرد، أشرف حكيمي، سفيان علاكوش، آدم ماسينا، نصير مزراوي

وسط الميدان: فصيل فجر، سفيان أمرابط، أيمن برقوق، إلياس الشاعر، عز الدين أوناحي، عادل تعرابت، سليم أملاح

الهجوم: سفيان رحيمي، أمين حارث، منير الحدادي، زكرياء أبوخلال، يوسف النصيري، أيوب الكعبي، طارق تيسودالي

وينتظر أن يلتحق كل من المدافعين جواد اليميق ويحيي عطية الله بالفريق الوطني بعد تفرغهم من مباريات حاسمة مع أنديتهم.

ويواجه الفريق الوطني المغربي في الفاتح من يونيو المنتخب الأمريكي وديا بملعب “TQL” بسينسيناتي، قبل العودة لمواجهة منتخب جنوب إفريقيا في التاسع من الشهر ذاته بالرباط ضمن أول جولات التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023، على أن يلاقي منتخب ليبيريا يوم 13 من الشهر ذاته بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، علما أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم استبعدت منتخب زيمبابوي من المشاركة في الإقصائيات بسبب “تداخل السياسة والرياضة” وهو الذي كان ضمن المجموعة 11 التي تضم المغرب.

ويستعد الفريق الوطني كذلك لنهائيات كأس العالم المرتقبة في قطر في نونبر ودجنبر المقبلين، حيث أسقطت قرعة “المونديال” منتخب “أسود الأطلس” في مجموعة تضم كلا من كرواتيا وبلجيكا وكندا، علما أن الفريق الوطني سيستفيد من إلغاء مبارياته أمام زيمبابوي في تصفيات “الكان” في شتنبر المقبل، لبرمجة مباريات ودية إعدادية أمام منتخبات عالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى