في الواجهةمجتمع

إطلاق منظومة التدبير اللامادي للشباك الوحيد الخاصة بالجماعة الترابية للقنيطرة

السفير 24 | القنيطرة: مخلص _حجيب

أطلقت الوكالة الحضرية القنيطرة ،سيدي قاسم، سيدي سليمان أول أمس الخميس منظومة التدبير اللامادي للشباك الوحيد الخاصة بالجماعة الترابية للقنيطرة.

وأفاد بلاغ للوكالة الحضرية، أن الهدف من هذه المبادرة هو تبسيط مسطرة دراسة طلبات رخص البناء و التجزيء و التقسيم، و التخفيف من أعباء المواطن، و تسريع إيقاع الاستثمار.

وأشار المصدر ذاته إلى أهمية إطلاق هذه المنظومة في هذه الظرفية التي تعرف فيها القنيطرة العديد من المشاريع التنموية المهيكلة، و إلى الانعكاسات الإيجابية لهذه الخدمة الرقمية.

وتزامنا مع إعطاء انطلاق منظومة التدبير اللامادي للشباك الوحيد بالجماعة الترابية للقنيطرة، تم تنظيم يوم دراسي تحت شعار ” القنيطرة بين رهانات التخطيط الحضري و تحديات إعادة تموقع المجال”، سلط الضوء على جوانب ومسار التطور الاقتصادي للمدينة، و البعد البيئي للحاضرة، وأهمية الوثائق المرجعية في تحقيق التخطيط السليم و الاستباقي الضامن لتوفير إطار العيش الكريم و اللائق للمواطن.

و على هامش تنظيم هذا اليوم، تم عرض لوحات فنية تشكيلية، وأولى التصاميم المرجعية للمدينة، كما قدمت الوكالة الحضرية القنيطرة- سيدي قاسم- سيدي سليمان، عرضا توجيهيا يسلط الضوء على التوجهات الكبرى للتصميم المديري للتهيئة الحضرية، إضافة إلى المشاريع المهيكلة الكبرى.

و كذا الانعكاسات الإيجابية لبلورة ميثاق الهندسة المعمارية لمدينة القنيطرة، و التصميم الأخضر للمدينة، علاوة على عدد من الأدوات التواصلية التعبوية التي تحرص المؤسسة في سياق انخراطها في ورش الإدارة العصرية المواطنة على إصدارها بشكل دوري و وضعها رهن إشارة المرتفق و المواطنين عموما.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى