في الواجهة

بندريل : إفطار جماعي لتوطيد علاقات المودة والتسامح وتعزيز قيم التعايش المشترك بين الجميع

بندريل : إفطار جماعي لتوطيد علاقات المودة والتسامح وتعزيز قيم التعايش المشترك بين الجميع

isjc

السفير 24 – عبد اللطيف الباز/ متابعة

في إطار الاستراتيجية التواصلية للقنصلية العامة للمملكة المغربية بتاراغونا، وتماشيا مع التعليمات السامية لجلالة الملك الداعية لايلاء اهتمام خاص بمغاربة العالم وقضاياهم المختلفة، لبت القنصل العام المغربي”سلوى بيشري” دعوة جمعية الثقافة والرياضة مدينة بندريل التابعة تاراغونة شمال إسبانيا للحضور في إفطار جماعي .

هذا الفطور الجماعي الذي يأتي بمناسبة شهر رمضان المبارك نظم على شرف مغاربة إسبانيا تحث شعار “إفطار التسامح والتعايش، سلام اندماج تضامن”، نموذج لمبادرات متعددة تقوم بها الجالية المغربية بتاراغونا من شأنها أن تساهم في جعل الجالية المغربية متضامنة ومندمجة في بلد الإقامة بسهولة اكثر بتنسيق وتعاون مع القنصلية العامة للمملكة المغربية بتاراغونا. وبهذه المناسبة، أكدت القنصل العام “سلوى بيشري” في معرض كلمتها ٠ على أن المغرب بلد له عريق وضاربة جدوره في التاريخ، متشبع بثقافة التسامح والتعايش مع الاخر انطلاقا من قيمه النابعة من الدين الاسلامي الوسطي المعتدل.

وتضيف الديبلوماسية على أن اكبر مثال صارخ على التسامح وإحترام الاخر للشعب المغربي هو التعامل الانساني والتسامح مابين الديانات بالمملكة على مر السنين. وذكرت القنصل العام بالزيارة التاريخية الاخيرة التي قام بها قداسة البابا للفاتيكان للمغرب واستقباله من طرف جلالة الملك محمد السادس حيث خاطب جلالته العالم باربعة لغات، مبرزة في نفس الوقت على أن حضوره في هذا الافطار الجماعي يندرج ضمن هذه التوجه العام للمملكة المغربية.

ولم تفتها الفرصة لتقديم الشكر لدعم بلدية بندريل وجمعية الثقافة والرياضة مدينة بندريل لتنظيم هذا اللقاء وانجاحه. وتعمد الجمعية إلى إحياء جانب من التقاليد المغربية العريقة في هذا الشهر المبارك ، فيما أوضح المتدخلون أن حضور عدد كبير من المغاربة المقيمين باسبانيا إلى هذه الأمسية الرمضانية، “يعكس بصورة جلية شغف وحرص هذه الشريحة من المجتمع المغربي على إعلاء قيم التضامن والتآخي”. حيث تميزت هذه التظاهرة بلمة جماعية على مائدة الإفطار وذلك في استعراض جمالي ، بالإضافة الى عروض أخرى ثقافية و إناشيد دينية ، كما تم تقديم بعض الهدايا لمختلف أفرد الجنسيات الأجنبية الحاضرة في علمية إفطار من أجل السلام لهذه السنة .

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى