في الواجهةمجتمع

الشرطة الفرنسية تقتل مغربي بالرصاص

الشرطة الفرنسية تقتل مغربي بالرصاص

isjc

السفير 24 

توفي مواطن مغربي يبلغ من العمر 26 عاما، اتهمته قوات حفظ الأمن الفرنسية، بتهديدها، الخميس، بسكين في بلوا وسط البلاد، وذلك بتأثره بإصابته برصاص الشرطة، وفق ما أعلن القضاء الفرنسي اليوم.

وتوفي الرجل في المستشفى أمس السبت. وقال المدعي العام بالمدينة، في بيان، الأحد، إن تحقيقا جنائيا في “محاولة قتل عناصر من شرطة قسم بلوا” قد فتح في حقه.

وسيجري تشريح الجثة لتحديد الأسباب الدقيقة للوفاة

وخلصت العناصر الأولى من التحقيق إلى أن الشرطي الذي أطلق النار على المغربي تصرف “دفاعا عن النفس”، وفق ما اشارت النيابة بالفعل الجمعة.

من تتهمه بالهجوم على عناصر أمنها كان يتجول مساء الخميس في شوارع بلوا ومسلحا بسكين، وطلبت منه الشرطة إلقاء سلاحه عندما كان عند مدخل دار للمسنين، لكنه سار نحوهم مهددا، واستخدمت الشرطة صاعقا كهربائيا وقاذفة كرات دفاعية دون جدوى، بحسب النيابة.

وأشار المدعي العام إلى أنه “على العكس من ذلك، تقدم الشخص نحو الشرطة” مضيفا “حينها استخدم شرطي سلاحه … أربع مرات”، وأصيب بعيار ناري في صدره.

ويقيم الشاب المغربي، المجهول للشرطة والقضاء، في فرنسا منذ شتنبر 2021 بموجب تأشيرة طالب، ومنذ أيام “كان يعاني من مخاوف مجهولة السبب” بحسب الادعاء الذي أشار إلى أنه لم “يتفوه” بـ”أي كلمة” قد “تكون على علاقة بمطالب سياسية أو دينية”.

 

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى