سياسةفي الواجهة

بوريطة : لطالما دعم جلالة الملك حل الدولتين

بوريطة : لطالما دعم جلالة الملك حل الدولتين

isjc

السفير 24

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، إن جلالة الملك محمد السادس، لطالما دعم حل الدولتين القائم في إطار حدود 1967، مبرزا أن القدس الشرقية عاصمة لفلسطين، وهو ما يضمن الحفاظ على مصالح إسرائيل كذلك.

وأوضح بوريطة، في تصريح خلال مؤتمر صحفي، أعقب قمة “النقب” بإسرائيل، أن حضور المغرب وبتعليمات من جلالة الملك محمد السادس، هو تأكيد على العلاقات الوطيدة التي تجمع بين البلدين، وبين المجتمع المغربي والمجتمع اليهودي في إسرائيل.

وتابع الوزير، أنه منذ التوقيع على الإعلان الثلاثي في دجنبر 2020، حققنا الكثير من خلال تبادل الزيارات والتواصل بين الشعبين وإبرام العديد من الاتفاقيات وتسيير الرحلات الجوية المباشرة، وسوف يتم قريبا تعزيز الحضور الدبلوماسي للمغرب في إسرائيل.  

وتابع المسؤول الحكومي أن “تواجُدنا اليوم هو رسالة لشعبنا ولشعوب المنطقة، وتأكيد على الدينامية الإيجابية وعلى إيماننا بالسلام المبني على القيم والمصالح المشتركة”.

كما عبر بوريطة عن سروره  بأن يكون حاضراً في هذا المؤتمر الأول من نوعه، والذي يجمع بين وزراء خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، والمغرب، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، ومصر.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى