في الواجهةوطنية

وزير خارجية إسبانيا يدعم الحل السياسي والحوار مع جميع الأطراف فـي ملف الصحراء المغربية

وزير خارجية إسبانيا يدعم الحل السياسي والحوار مع جميع الأطراف فـي ملف الصحراء المغربية

السفير 24

أكد وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون، الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، دعم بلاده “لإعادة إطلاق الحوار” و”إيجاد حل للنزاع”، وذلك خلال لقائه بمبعوث الأمم المتحدة الجديد للصحراء المغربية، ستافان دي ميستورا، يوم الجمعة الماضي، في الاجتماع الذي عقد على هامش النسخة السابعة من حوارات البحر الأبيض المتوسط ​​في روما.

وعلق ألباريس على أول لقاء له مع المبعوث الجديد منذ تعيينه أوائل أكتوبر من قبل الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بواسطة تغريدة على تويتر، جاء فيها: “لقد هنأته على تعيينه ونقلت التزام إسبانيا، عضو مجموعة أصدقاء الصحراء، بدعمها في إعادة إطلاق الحوار”.

وفي سياق متصل، أوضحت مصادر دبلوماسية لوكالة الأنباء الإسبانية الغير رسمية “أوروبا پريس” أن الوزير أكد استعداد الحكومة للتعاون الوثيق مع دي ميستورا بهدف “تعزيز البحث عن حل سياسي مقبول” بناء على قرارات مجلس الأمن الدولي، كما عرض الوزير على دي ميستورا دعمه “لتسهيل مهمته”.

وكان الوزير الإسباني أول وزير يلتقي مع المعبوث الجديد ضمن مجموعة أصدقاء الصحراء والتي تضم كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة والتي تعمل كمنصة للتشاور ودعم عمل الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى