رياضةفي الواجهة

حمزة ايت مسعود مثل المغرب في برنامج الصحفيين الشباب للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بلوزان

حمزة ايت مسعود مثل المغرب في برنامج الصحفيين الشباب للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بلوزان

isjc

السفير 24 

اختتم الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، يوم السبت الماضي بلوزان السويسرية، برنامج ” الصحفيين الشباب” بمشاركة واحد و عشرين صحفيا وصحفية من حول العالم ضمنهم المغرب.

البرنامج الذي امتد على مدى اسبوع كامل من العشرين إلى السابع والعشرين من نونبر, عرف تنظيم مجموعة من الزيارات لمقرات اكبر الهيئات الرياضية في العالم, على غرار مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ومحكمة التحكيم الرياضي “طاس” واللجنة الاولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة السلة , والاتحاد الدولي للسباحة والاتحاد الدولي للجمباز، تخللتها مجموعة ندوات ولقاءات جمعت الصحفيين الشباب برؤساء هذه الهيئات و على رأسها جياني انفانتينو رئيس الفيفا و توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية، بالاضافة لزيارة كل من متحف الفيفا بزيورخ و المتحف الاولمبي بلوزان.

وتخلل البرنامج مجموعة دورات تكوينية للصحفيين اطرها الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية عبر كل من الايطاليين ريكاردو رومانو واندريا جيانيني ,والارجنتيني مارتين مازور و البريطاني كير رادنيج تحت الاشراف العام لرئيس الاتحاد الدولي جياني ميرلو و السكرتير العام جورا اوزميتش.

وكان المغرب ممثلا خلال هذا البرنامج بالصحفي حمزة ايت مسعود,الذي سبق له التتويج بجائزة الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية عن فئة الشباب السنة الماضية في فئة الاعمال الوثائقية.

برنامج الصحفيين الشباب، كان تذكرة عودة قدمها الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية لهؤلاء الشباب من واحد و عشرين دولة من حول العالم لاستكشاف اهم معالم الرياضة العالمية، وفرصة لتكثيف المعارف الرياضية وصقلها، بهدف تهيئ اجيال من الصحفيين الشباب تواصل المسار وتحفظ لميدان الصحافة الرياضية إشعاعه الدائم.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى