دوليةفي الواجهة

منظمة أطباء بلا حدود: بعض موظفينا ارتكبوا انتهاكات جنسية

السفير 24

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود أمس الأربعاء أنها رصدت أربعا وعشرين حالة من المضايقات أو الاعتداءات الجنسية خلال العام 2017.
وذكرت أن إدارتها تلقت 146 شكوى أو تنبيها تبيّن في أعقاب تحقيق داخلي أن أربعين منها ينطبق عليها وصف الاستغلال أو التحرش الجنسي.
وأضافت هذه المنظمة التي توظف قرابة 40 ألف موظف في جميع أنحاء العالم، أن “19 من هذه الحالات الــ24 قد استغني عن خدمات أصحابها، في حين اتخذت تدابير تأديبية بحق الحالات الأخرى”.
واعترفت المنظمة بأنها تدرك أن الكثير من الإساءات التي تقع بداخلها لا يتم الإبلاغ عنها، وهو ما علقت عليه مديرتها الإعلامية آفريل بنوا في تغريدة لها في تويتر بقولها “نعمل جاهدين داخليا لزيادة الوعي وتشجيع الإبلاغ” عن الانتهاكات.
ولفت تقرير هذه المنظمة غير الحكومية أنها تترك الحرية للضحية “لأنها تحترم دائما قرار الضحية بإحالة القضية أو عدم إحالتها إلى العدالة، أما في حالة الاعتداء الجنسي على القصر، فإن سياسة منظمة أطباء بلا حدود تتمثل في إبلاغ السلطات القضائية المختصة بالقضية وفقا لمصالح الطفل العليا والإجراءات القانونية المعمول بها”.
ويأتي هذا الاعتراف عقب فضيحة منظمة أوكسفام البريطانية غير الحكومية بعد الاتهامات التي وجهت يوم الثلاثاء الماضي للعديد من موظفي هذه المنظمة الخيرية المتخصصة في مكافحة عدم المساواة والفقر التي توجد لها أفرع في أكثر من 900 بلدا، بالاغتصاب أثناء ابتعاثهم في جنوب السودان، والاعتداء الجنسي في ليبيريا، فضلا عن حوادث جنسية أخرى في هايتي وتشاد.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى