في الواجهةمجتمع

عاجل بالمغرب.. منظمة أمريكية ترسم الإبتسامة مجانا على شفاه ذوي التشوهات الخلقية

عاجل بالمغرب.. منظمة أمريكية ترسم الإبتسامة مجانا على شفاه ذوي التشوهات الخلقية

السفير 24

من الآن فصاعدا، صار بإمكان المغاربة الذين يعانون من تشوهات خلقية أن يستعيدوا إبتسامتهم بدون دفع أي مقابل، بعد توطين منظمة “Smile Train” الأمريكية لعملها في المغرب .

البرنامج، الذي أطلق بشكل رسمي أول أمس الثلاثاء في مقر جامعة الزهراوي الدولية لعلوم الصحة بالرباط، سيمكّن الأطفال والكبار الذين يعانون من تشقق الشفة أو الحنك من الإستفادة من عمليات تقويم بالمجان، فضلا عن المتابعة الطبية بعد العملية وكذا المواكبة النفسية .

وتتكفل منظمة “سمايل ترين” بجميع مصاريف عمليات التقويم التي يخضع لها المستفيدون، إضافة إلى أنها تتكفل بمصاريف نقلهم ومبيتهم في الرباط، حيث تجرى العمليات حاليا، في إنتظار إجرائها في مدن أخرى .

ضحى آيت أحمد، ممثلة منظمة “سمايل ترتين” بالمغرب، أفادت بأن العمليات التي يستفيد منها الأشخاص المعنيون “هي عمليات مجانية مائة في المائة”، كما أن المنظمة، تضيف المتحدثة، تتكفل بمصاريف تنقل وإيواء مرافقي المستفيدين.

وبلغ عدد المستفيدين من العمليات الجراحية التي تنظمها منظمة “سمايل ترين”، التي تأسست سنة 1999 والتي تشتغل في أكثر من سبعين دولة، مليونا ونصف المليون مستفيد عبر ربوع العالم .

وأبرمت المنظمة إتفاقيات شراكة مع مصحة باستور ومصحة السفراء، حيث تجرى عمليات التقويم للمستفيدين المغاربة. كما يتوقع أن تبرم المنظمة إتفاقية شراكة مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في المغرب .

وأكدت ممثلة منظمة “سمايل ترتين” بالمغرب بأن المصحات الخاصة المتعاقَد معها لإجراء عمليات التقويم للمستفيدين تتميز بجودة خدماتها .

وقررت منظمة ” Smile Train” أن تجعل برنامج علاج الشفة المشقوقة والحنك المشقوق الذي أطلقته في المغرب برنامجا دائما، بعدما كانت في السابق تنظم عمليات من هذا النوع بشكل دوري .

ولا تتطلب الاستفادة من العمليات التجميلية لعلاج تشقق الشفة سوى الاتصال بممثلة منظمة “سمايل ترين” بالمغرب، ضحى آيت أحمد، عبر الرقم الآتي: 0679942675.

وأوضحت ضحى آيت أحمد أنه يتم تسجيل أسماء طالبي الاستفادة من عملية التقويم، وتتم دراسة ملفاتهم، بناء على السن، حيث لا يمكن إجراء عمليات من هذا النوع للأطفال أقل من ثلاثة أشهر.

ونوهت المتحدثة ذاتها إلى أن الاستفادة من عملية تجميل الشفة المشقوقة متاحة لجميع المغاربة أينما كانوا، كما أشارت إلى أن أبواب منظمة “سمايل ترين” مفتوحة أمام الجمعيات والمصحات الخاصة التي تريد أن تبرم شراكات معها .

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى