في الواجهةمجتمع

وزارة التعليم تستبعد الزامية جواز التلقيح لولوج المؤسسات التعليمية

وزارة التعليم تستبعد الزامية جواز التلقيح لولوج المؤسسات التعليمية

السفير 24 – محمد تكناوي

عمدت عدد من المؤسسات التعليمية خاصة منها الخصوصية، باستباق أمر فرض إجبارية التلقيح ، واجتهدت معلنة أنها ستشرع في تنزيل القرار ، وأن التلاميذ غير الملقحين سيتحولون إلى التعليم عن بعد في انتظار استفادتهم من التلقيح.

وقد قطعت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الشك باليقين حول هذا الموضوع الذي أثار الكثير من النقاش معلنة عبر بلاغ توضيحي، اعتبرت فيه أنه لا يتم منع لا التلاميذ، ولا الأطر التربوية من الولوج إلى المؤسسات التعليمية.

وأوضحت الوزارة الوصية، في بلاغها ، أن المؤسسات التعليمية قد انخرطت ولاتزال في المجهود الوطني لاحتواء وباء كوفيد-19، وذلك بهدف توفير كل الظروف الملائمة للتحصيل الدراسي لجميع المتعلمات والمتعلمين، مع ضمان سلامة وصحة المجتمع المدرسي، متعلمين وأطر تربوية، وإدارية.

وأضاف البلاغ أنه منذ 12 أكتوبر الجاري، تاريخ بدء العمل بإجبارية جواز التلقيح في جميع الأماكن العمومية والإدارات على الصعيد الوطني، تعمل الوزارة على التحسيس والتشجيع على الاستمرار في الإقبال على عملية التلقيح، خاصة بالنسبة للفئة العمرية 12 – 17 سنة، وعلى استحضار حس المسؤولية والالتزام والانخراط الجماعي، مع التقيد بالبروتوكول الصحي الصارم والدقيق، بغية ضمان استمرارية التعليم الحضوري، بما يضمن الحماية للجميع.

هذا، وطلبت المدارس الخصوصية والعمومية بالرباط من التلاميذ غير الملقحين منذ 21 أكتوبر عدم الحضور، وأمس تم الاتصال بالآباء من أجل إرجاع أبنائهم حتى لو كانوا غير ملقحين. 

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى