فن وثقافةفي الواجهة

المايسترو بدوي الإطار التربوي باكاديمية مراكش يمثل المغرب في ملتقى “وتريات متوسطية” بتونس

المايسترو بدوي الإطار التربوي باكاديمية مراكش يمثل المغرب في ملتقى "وتريات متوسطية" بتونس

السفير 24 – محمد تكناوي

لا شيء سيعلو على صوت الموسيقي بالمركز الثقافي بالحمامات دار المتوسط للثقافة والفنون بالجمهورية التونسية من 23 الى 31 اكتوبر 2021 ، التي ستشهد تنظيم الدورة الثالثة لملتقى وتريات متوسطية، والتي تندرج في إطار تنويع المحطات الفنية والثقافية وإثرائها وتشجيع التجارب الابداعية في منطقة حوض البحر الابيض المتوسط.

وحسب مصفوفة تقنية تتوفر جريدة “السفير 24” الإلكترونية على نسخة منها فالهيئة المنظمة لملتقى “وتريات متوسطية” في دورته الثالثة سيتم الاحتفاء خلالها بآلة العود .

علما ان فعاليات النسخة الثانية من هذا الملتقى تم الاحتفاء فيها بآلة “الفيولنسيل” الوترية أو بما يسمى التشيللو.

و تتضمن فقرات البرنامج جلسة علمية حول العود، وورشات تطبيقية، وتربصا في شكل إقامة فنية وسهرات فنية،بمشاركة أهم عازفي العود من دول حوض البحر الأبيض المتوسط، من اليونان وتركيا ومصر و المغرب وسوريا وتونس.

ويحضر هذه الدورة ممثلا عن المملكة المغربية الأستاذ خالد بدوي المؤلف الموسيقي وأحد أمهر العازفين على آلة العود في المغرب.

خالد بدوي هو من مواليد سنة 1971 بمدينة مراكش، حاصل على دبلوم الإجازة في الأدب العربي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة القاضي عياض مراكش سنة 1996، وعلى دبلوم مفتش التعليم الثانوي الإعدادي من الدرجة الأولى تخصص مادة التربية الموسيقية بمركز تكوين مفتشي التعليم بالرباط سنة 2011. ومفتش التعليم الثانوي لمادة التربية الموسيقية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش أسفي منذ سنة 2011. رئيس فرقة مايسترو للموسيقى منذ سنة 2017. شارك في العديد من التظاهرات والمهرجانات الموسيقية، كعازف عود منفرد وضمن مجموعات موسيقية، على الصعيدين الوطني والدولي.

من أعماله الموسيقية والغنائية: “ملحمة الأمل” لحنا وتوزيعا (شعر: إسماعيل زويريق)، “مغرب المجد” لحنا وتوزيعا (شعر إسماعيل زويريق)، “كن لي قليلا” لحنا (شعر: بوجمعة العوفي، غناء: صباح زيداني)، معزوفة سحر الأندلس، موشح “حبكم مزق فؤادي” لحنا وتوزيعا (شعر أندلسي قديم، غناء: كورال فرقة مايسترو للموسيقى. 

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى