دوليةفي الواجهة

إيطاليا.. قنصلية متنقلة تخدم شؤون المغاربة المقيمين ليتشي وضواحيها

السفير 24 –  إيطاليا | عبد اللطيف الباز

نظمت القنصلية العامة للمغرب بنابولي يوم السبت وتتواصل خدماتها غدا الأحد بمدينة ليتشي قنصلية متنقلة بهدف تسهيل الخدمات الإدراية لفائدة المغاربة المقيمين بجنوب إيطاليا.

وأوضح عبد القادر ناجي القنصل العام للمملكة بنابولي ،أن العديد من المواطنين المغاربة استفادوا صباح اليوم من هذه القافلة من خلال مجموعة من الخدمات الإدارية المتعلقة بالتسجيل في سجل الحالة المدنية وطلبات البطاقة الوطنية وجوزات السفر وترجمة الوثائق .

وأضاف ناجي، في تصريح حصري خص به موقع “السفير 24” الإلكتروني، أنه إلى جانب هذه الخدمات الإدارية ، مكنت هذه الزيارة من الإنصات للمواطنين المغاربة والاطلاع على المشاكل التي يواجهونها خاصة في علاقتهم مع السلطات الإيطالية.

وأبرز المسؤول الديبلوماسي أن هذه القنصلية المتنقلة التي نظمت في احد الفضاءات بليتشي، عرفت توافد العديد من أفراد الجالية المغربية المقيمين في جهة الجنوب وكذلك المواطنيين الإيطاليين المتزوجيين من مغربيات.

وتأتي هذه القنصلية المتنقلة تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل تقريب الإدارة وتقديم خدمة أفضل للجالية المغربية المقيمة في الخارج.

ونوهت رئيسة جمعية حياة الخير شعوب حياة ، في تصريح مماثل، بتنظيم هذه المبادرة التي جرت في أجواء إيجابية استفاد منها عدد كبير من المواطنين المغاربة المقيمين في جنوب إيطاليا .

وأشارت إلى أن العديد من المواطنين الذين قدموا من جنوب إيطاليا، استفادوا من خدمات قنصلية من قبيل تسليم جوزات السفر البيومتري وبطاقة التعريف الوطنية.

وسجلت السيدة شعوب أيضا أن الجمعية اتصلت مسبقا بالأشخاص المهتمين بهذه الخدمات ونشرت إعلانا في مواقع التواصل الإجتماعي ، مضيفة أن كل ذلك يندرج في إطار جهود الجمعية ودورها كوسيط بين أفراد الجالية المغربية والسلطات المغربية في إيطاليا.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بسم الله.
    تقريب الإدارة من المواطن في بلاد المهجر خدمة رائعة ، ونتمنى أن لا تكون على حساب الموظفين سواء المحليين أو الموظفين الرسميين للوزارة.
    هل يخرج البرلمانيين والوزراء إلى القرى والمدن لتفقد أحوال المواطنين ،فيما يخص التدريس والمستشفيات والطرق والأمن ؟؟؟؟؟
    والسلام عليكم ورحمة الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى