فن وثقافةفي الواجهة

ثلاثة أفلام مغربية..تنافس في مهرجان إفريقيا للسينما والتلفزيون.

السفير24: ناهد مصروح/صحافية متدربة

تتنافس ثلاثة أفلام مغربية في المسابقة الرسمية لمهرجان إفريقيا للسينما والتلفزيون في واغادوغو (فيسباكو 2021)، المقام في دورته 27 خلال الفترة الممتدة بين 16 الى 23 أكتوبر المقبل.

وأعلن المنظمون عبر الموقع الرسمي للمهرجان أن فيلم “أوليفر بلاك” لتوفيق بابا ينافس على الجائزة الكبرى للمهرجان في فئة “الفيلم الطويل“، فيما يتنافس فيلم “في المنزل” للمخرج كريمة السعيدي ضمن فئة “الأفلام الوثائقية الطويلة”.

و كما يشارك كريم البخاري بفيلمه عزية في مسابقة “الأفلام القصيرة (الروائية والوثائقية) بالاضافة الى”نساء الجناح ج”  فيلم للمخرج محمد نظيف الدي سينافس بدوره في فئة (فيلم روائي طويل ووثائقي)،   وفي نفس التصنيف يشارك كل من مصطفى الدرقاوي بفيلم “احداث بدون دلالة” وايضا  أموسة نسرين وآنا ليزا شولي بفيلم “ثورة” و ايضا فروخي بفيلم “ميكا”.

و صرح أليكس موسى سوادوغو، المندوب العام للمهرجان، اتناء تقديمه للأفلام المشاركة  إنه تم اختيار ما يعادل 17 فيلما من أصل 1132 في فئة الأفلام الروائية الطويلة للتنافس على الجائزة الكبرى للمهرجان.

و تتفرق هذه الأفلام الـ17 على مخرجين من 15 دولة إفريقية هي المغرب ومصر وبوركينا فاسو والسنغال وأنغولا والكاميرون ونيجيريا وتنزانيا والصومال وكوت ديفوار وتشاد ورواندا وناميبيا وليسوتو وتونس.

ويعد هذا المهرجان واحدا من أبرز المواعيد السينمائية بالقارة الإفريقية، وتحتضنه واغادوغو، كل عامين منذ إنشائه العام 1969

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى