في الواجهةوطنية

بلاغ جديد للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب

isjc

السفير 24 / فاطمة الزهراء عرصوية – صحافية متدربة

أوضحت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب في بلاغ لها، أن مجموعة مدارس سيدي بوسحاب تعد من بين 325 مدرسة ابتدائية مستفيدة من برنامج “جيل الأمل” الذي تم إعداده من طرف الشركة لفائدة المدارس المجاورة لشبكة الطرق السيارة وذالك في رسياق الشراكة التي تجمعها مع وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني والتعليم العالي و البحث العلمي.

وقد تمت إعادة تأهيل 325 مدرسة منذ انطلاق برنامج”جيل الأمل”سنة 2008، هذا الأخير باعتباره أحد مكونات البرنامج الجماعي الذي أطلقته الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب لمساعدة الجماعات المجاورة.

و إضافة لذلك، يولي برنامج “جيل الأمل” أهمية بالغة للتربية و إعداد مواطني الغد، ولا سيما من خلال تنظيم ورشات عمل ترفيهية حول العديد من المواضيع مثل السلامة الطرقية و حماية البيئة.

و أطلقت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، بغرض تمكين تلاميد المدارس المجاورة من الوصول إلى الموارد الرقمية، و تسهيل إكتسابهم المهارات الرقمية، مشروع إنشاء وتنشيط الفصول الرقمية، حيث يتضمن ذالك إعداد فصل مخصص لكل مدرسة، وتجهيزه بمعدات تكنولوجيا المعلومات المناسبة و الآمنة و المتصلة بالإنترنت، و إنجاز شبكة معلوماتية، وضمان صيانتها. ولتحسين استخدام هذه البنية التحتية، تواكب الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب أعضاء هيئة  التدريس و التلاميذ من خلال تنشيط دورات تكوينية وورشات عمل ترفيهية و تزويدهم بالبرامج و الألعاب التربوية.

ووقعت الشركة الوطنية للطرقة السيارة بالمغرب، في إطار إشراك منظومتها المتمثلة في المقاولات الشريكة في هذا البرنامج ذي البعد الإنساني القوي، اتفاقية شراكة مع المجموعة”group DXC CDG”، المتخصصة في التحول الرقمي، للعمل معا لتعميم الفصول الرقمية على جميع المدارس المنخرطة في برنامج ” جيل الأمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى